• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«جمارك دبي» تحتفل باليوم العالمي للجمارك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 يناير 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

تحتفل جمارك دبي باليوم العالمي للجمارك الذي يصادف اليوم، من خلال عدد من الفعاليات في المقر الرئيسي للدائرة، تتضمن جلسة حوار جمركية يترأسها أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي، ويشارك فيها عدد من المديرين التنفيذيين.

وتخصص جلسة الحوار لعرض ومناقشة مختلف جوانب العمل الجمركي والخطط المستقبلية للتطوير انطلاقاً من رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» بإطلاق روح الابداع والابتكار لتطوير الخدمات الحكومية وتطبيق مبادرة تحول دبي إلى المدينة الأذكى عالمياً.

ويتم الاحتفال دولياً باليوم العالمي للجمارك في 26 يناير من كل عام، وهو التاريخ الذي اختارته منظمة الجمارك العالمية موعداً سنوياً للتذكير بالدور الحيوي للجمارك في دعم الاقتصاد العالمي، تخليداً لذكرى أول اجتماع عالمي لمجلس التعاون الجمركي الذي عقد بتاريخ 26 يناير 1953، حيث ستطلق منظمة الجمارك العالمية في احتفال العام الحالي بهذه المناسبة الشعار الذي اختارته للعمل الجمركي للعام الحالي، وهو «تنسيق إدارة الحدود.. مقاربة شاملة لتمتين التواصل بين الأطراف المعنية».

وتواصل جمارك دبي جهودها على المستوى الدولي، حيث تم تصنيف الإمارات قياساً على الإجراءات الجمركية المطبقة بدائرة جمارك دبي، في المركز الثالث عالمياً والأول على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مؤشر كفاءة الإجراءات الجمركية وفقاً لتقرير التنافسية الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي 2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا