• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

المجلس يطبق خطة للحد من حالات الغياب

%95 نسبة حضور طلاب أبوظبي عقب إجازة العيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 سبتمبر 2015

ابراهيم سليم

إبراهيم سليم (أبوظبي)

باشر طلبة المدارس الحكومية والخاصة بأبوظبي أمس، دوامهم عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث وصلت نسبة الحضور إلى 95%، وكان مجلس أبوظبي للتعليم قد أرسل تعميمات إلى جميع المدارس الخاصة والحكومية قبل بدء عطلة عيد الأضحى بمواعيد الدوام عقب الإجازة، وأكد ضرورة التزام الجميع بها، وقال عبيد مفتاح مدير مدرسة الصقور الحكومية بأبوظبي إن المدارس شهدت انتظاماً شبه كامل من الطلبة أمس، مع انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى أن نسبة حضور الطلبة تجاوزت 95%. وأوضح أن الإدارات المدرسية حرصت على التواصل مع أولياء أمور الطلبة بالرسائل النصية القصيرة والتأكيد لهم على ضرورة التزام الطلبة بالعودة إلى مقاعدهم الدراسية مع انتهاء الإجازة.

وقال عدنان عباس مدير مدرسة النهضة الخاصة، إن معدلات انتظام الطلبة في المدرسة مرتفعة للغاية، ونسب الغياب بسيطة، مشيراً إلى أن هناك متابعة مستمرة وتواصلاً دائماً بين الإدارات المدرسية وأولياء الأمور، حيث تم التأكيد لهم قبل إجازة عيد الأضحى المبارك على ضرورة الانتظام بالدوام المدرسي، ضماناً لسير العملية التعليمية، ووفق الخطة المرسومة للعام الدراسي الحالي.

وأكد مجلس أبوظبي للتعليم أنه يطبق خطة للحد من غياب الطلبة عن المدارس، وتعزيز الالتزام بمواعيد حضورهم وانصرافهم المحددة، حيث تلزم المدارس بوضع آلية محددة لحصر الطلبة في الصفوف في الموعد من دون تأخير، مع ضرورة التزام المدارس بالاحتفاظ بسجلات تحتوي على بيانات دقيقة عن الحضور اليومي لكل طالب، وترفع تقريراً للمكاتب التعليمية التابعة للمجلس في نهاية كل فصل دراسي.

وأكد المجلس عضرورة إبلاغ ذوي الطلبة بالمسؤوليات التي تقع على عاتقهم، ومنها الحرص على التأكد من التزام أبنائهم بالحضور إلى المدرسة يومياً، في الأوقات المحددة وإبلاغ المدرسة في حال حدوث ضرورة اقتضت تغيب أحد الأبناء عن الدراسة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض