• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الجامعة» تكثف تحركها لإنجاح الحوار الوطني بالسودان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 سبتمبر 2015

الخرطوم (وكالات)

أعلنت الجامعة العربية أمس أنها تقوم بتحركات واتصالات مكثفة لإنجاح الحوار الوطني الشامل بالسودان ومساعدته على تحقيق مراميه المنشودة بالسلام والاستقرار.

ودعا مبعوث الجامعة العربية لدى السودان السفير صلاح حليمة القوى السياسية والحركات المسلحة بالسودان للمشاركة في عملية الحوار الوطني من أجل إنجاحه.

وشدد على أهمية أن يكون الحوار سودانياً وشاملاً لكل أطراف المعادلة السودانية قائلاً «نأمل أن يتضمن الحوار القضايا والموضوعات السودانية كافة دون إقصاء أو استثناء لأي أحد ويجب على السودانيين حل قضاياهم». وأشار إلى أن القرارات التي أصدرها الرئيس السوداني عمر البشير بشأن العفو العام عن حاملي السلاح ووقف إطلاق النار خطوة إيجابية من شأنها خلق المناخ الملائم لإنجاح الحوار الوطني مؤكداً أن الجامعة ستطرح أجندة ستسهم في تهيئة المناخ لانعقاد الحوار الوطني من خلال طرح رؤى وأفكار تساعد على تحقيق ذلك.

وأعلن البشير الأسبوع الماضي وقف إطلاق النار في مسارح العمليات والعفو عن حاملي السلاح المشاركين في الحوار الوطني الشامل الذي سينطلق في 20 أكتوبر المقبل تنفيذاً لمبادرته للحوار التي أطلقها في يناير من عام 2014 لإنهاء أزمات البلاد.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا