• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نظمته «النهضة النسائية» بدبي

«مخيم شتوي» يعزز العادات والموروثات الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

نظمت جمعية النهضة النسائية فرع الليسيلي فعالية «كشافة النهضة للفتيات» ضمن فعاليات مخيم النهضة الشتوي، الذي يتم تنظيمه بشكل سنوي، بهدف جذب الأسر لتغذية الوعي الثقافي للناشئة بتقديم البرامج والفعاليات التوعوية والتراثية والترفيهية، والتعريف بالموروث التراثي والأصيل لدولة الإمارات.

الفعالية موجهة للفتيات من عمر 6 سنوات فما فوق بموقع مخيم النهضة الشتوي المتميز قرب بحيرات الليسيلي الخلابة، حيث مارست الكشافة العديد من الفعاليات التراثية والتوعوية والترفيهية، وأنشطة ثقافية مرحة تدرب الفتيات على مجموعة من القيم الإمارتية أو ما يسمى بـ «السنع» كآداب الحديث، أو «الذرابة في الرمسة»، واستقبال الضيوف وإكرامهم، وآداب الزيارة والتواصل، واحترام كبار السن، إلى العلاقات الاجتماعية والتراحم والاحترام بين الكبير والصغير، وأهمية وجود لحمة اجتماعية تؤدي إلى ترابط المجتمع وحماية موروثاته الثقافية والاجتماعية من أي تيارات تتقاطع مع القيم الأصيلة للمجتمع الإماراتي.

كما تعددت فعاليات الكشافة ما بين رياضات ومهارات جديدة ومفيدة كركوب الخيل والجمال، كرة الطائرة والتجديف وسباقات التحمل، كرة القدم، ومهارات الرماية، تمارين الرشاقة واللياقة، كما ضمت الفعالية تعريفاً تطبيقياً جميلاً بمشاركة الفتيات بضيافة البدو والطبخ على الحطب، وكثير من الألعاب الشعبية والمسابقات.

وذكرت مدير عام الجمعية د. فاطمة الفلاسي، أن الجمعية تسعى لاستثمار وقت الناشئة وزيادة وعيهم بالموروث الثقافي ليبقى حياً وأصيلاً في نفوسهم، مما يرسخ الاعتزاز بالهوية الوطنية لتصبح جزءاً من الشخصية الإماراتية المعاصرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا