• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حريق يدمر مأوى بسويسرا.. وإيطاليا تنقذ 500 مهاجر

مقتل 17 سورياً بغرق مركب للاجئين قبالة تركيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 سبتمبر 2015

عواصم (وكالات)

لقي 17 سوريا، بينهم امرأة وخمسة أطفال حتفهم غرقا أمس عندما انقلب مركبهم في المياه التركية أثناء محاولتهم الوصول إلى اليونان، فيما أعلن حرس السواحل الإيطالي إنقاذ 500 مهاجر في مياه المتوسط أمس.

وعثر حرس السواحل التركي على جثث المهاجرين داخل كابينة في قاع المركب الخشبي الذي كانوا على متنه، وانطلق من بودروم التركية باتجاه جزيرة ليروس اليونانية، ولم يتمكن هؤلاء من الخروج من قاع المركب، حيث حاصرتهم المياه.

وتمكن 20 مهاجرا آخرون كانوا على سطح المركب، ويرتدون سترات نجاة من السباحة والعودة إلى الشاطئ التركي. وتوجه الناجون إلى مشرحة بودروم للتعرف على جثث أقاربهم، وبين الضحايا طفل في الثالثة من العمر يدعى يوسف تعرف عليه والده، بحسب وكالة أنباء الأناضول.

وتأتي هذه الكارثة في وقت أعلن فيه حرس السواحل الإيطالي عن سبع عمليات في المتوسط يومي أمس وأمس الأول تمكنوا خلالها من إنقاذ نحو 500 مهاجر من المياه. وتمكنت الفرقاطة الألمانية فيرا وقارب تابع لمنظمة أطباء بلا حدود من إنقاذ 140 شخصاً من قارب مطاطي كبير. ومعظم المهاجرين الذين انطلقوا من سواحل ليبيا قبل ثلاثة أيام هم من نيجيريا وغانا والسنغال وسيراليون. وتم إنقاذهم على بعد نحو 80 كلم من الساحل الليبي.

وفي اليونان ذكرت الشرطة أمس أن نحو 5500 مهاجر يعبرون الحدود من مقدونيا كل يوم أثناء رحلتهم شمالا. وقال فاسيليس تسارتسانيس عضو جمعية خيرية على الحدود إن «نحو 60% من هؤلاء سوريون». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا