• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مهرجان سان سيبستيان

المخرج جواكيم.. يفوز بـ «الصدفة الفضية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 سبتمبر 2015

سان سباستيان (أ ف ب)

فاز البلجيكي جواكيم لافوس مساء أمس الأول بجائزة الصدفة الفضية لأفضل مخرج خلال الدورة الثالثة والستين من مهرجان سان سيبستيان للسينما «منطقة الباسك الإسبانية» عن فيلمه «لي شوفالييه بلان» الفرسان البيض.

والفيلم الذي يقوم ببطولته الفرنسي فينسان ليندون إنتاج مشترك فرنسي- بلجيكي ومستوحى من قصة «لارش دو نويه» المنظمة غير الحكومية التي حاولت إخراج نحو مئة طفل بطريقة غير قانونية من تشاد عام 2007، وشكلت هذه المسألة فضيحة وانتهت بالحكم على فرنسيين اثنين بالسجن سنتين مع وقف التنفيذ.

وقال المخرج لدى تسلمه جائزته «من مصلحتنا جميعا ألا أن نجعل العواطف تتحكم بنا»، مما قد يؤدي إلى انتهاك القانون حتى من خلال أعمال إنسانية، وقد منحت جائزة الصدفة الذهبية لأفضل فيلم إلى «سباروز» للايسلندي رونار رونارسون. وحاز الشقيقان الفرنسيان ارنو وجان- ماري لاريو جائزة لجنة التحكيم لأفضل سيناريو عن فيلم «21 نوي افيك باتي»«21 ليلة مع باتي»، وكانت جائزة لجنة التحكيم الخاصة من نصيب الفرنسية لوسيل حاجيخليلوفيتش عن فيلمها الفرنسي-البلجيكي-الإسباني «ايفولوسيون» (تطور)، في حين منحت جائزة المخرجين الجدد إلى الفرنسي رودي روزنبرج عن فيلم «لو نوفو» (الجديد).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا