• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«بوش» تزود «فولكسفاجن» ببرنامج المحركات للاختبار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 سبتمبر 2015

برلي ن(أ ف ب)

ذكرت صحيفة بيلد الألمانية أن مجموعة إنتاج التجهيزات «بوش» سلمت «فولكسفاجن» في 2007 البرنامج المعلوماتي للمحركات المغشوشة لاختباره، لكنها أوضحت أن استخدامه من قبل مجموعة السيارات «غير شرعي».

وكتبت الصحيفة، نقلا عن وثيقة تعود إلى 2007 وصادرة عن «بوش»، أن هذه المجموعة ومقرها جيرلينجن (جنوب غرب) مقراً لها سلمت «فولكسفاجن» البرنامج بهدف «استخدامه لاختبارات (داخلية) فقط وليس لتزويد» المحركات به.

وأضافت أن «فولكسفاجن» قامت بوضع البرنامج في محركات الديزل في تلك السنة من أجل تزوير نتائج تجارب مكافحة التلوث. وحذرت «بوش» في الوثيقة «فولكسفاجن» حينذاك من أن استخدام هذا البرنامج «غير شرعي»، كما ذكرت الصحيفة الواسعة الانتشار.

ورداً على سؤال طرحته الصحيفة عن رد «فولكسفاجن» على هذا التحذير، قال ناطق باسم بوش «في إطار العلاقات التجارية مع فولكسفاجن نحن ملزمون بالسرية».

واختارت مجموعة فولكسفاجن الجمعة رئيسا جديدا لإدارتها، هو ماتياس مولر، رئيس شركة بورش، وسط فضيحة محركات الديزل المغشوشة التي اتخذت أبعادا عالمية.

وتشعر ألمانيا بأكملها بقلق على سمعتها الدولية. وكتب الخبير الاقتصادي مارسيل فراتشر، رئيس المعهد الألماني للاقتصاد، إن الثقة (في المنتجات الألمانية) التي اكتسبت خلال عقود يمكن أن تنهار خلال أيام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا