• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

السعودية قدمت 115 مليار دولار مساعدات خلال 4 عقود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 سبتمبر 2015

(د ب أ)

أعلنت المملكة العربية السعودية أنها قدمت خلال الأربعة عقود الماضية مساعدات تزيد عن 115 مليار دولار، استفادت منها أكثر من 90 دولة. وقال وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير في كلمة المملكة في اجتماع المائدة المستديرة رفيع المستوى للتعاون بين دول الجنوب الذي عُقد أمس السبت بحضور عدد من قادة دول العالم في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، ورأسه الرئيس الصيني شي جين بينج، إن المتغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية تدعونا إلى التعاون الجاد، في سبيل إيجاد مناخات مناسبة لبناء علاقات سلمية ومتوازنة بين الدول، أساسها احترام الشرعية الدولية على نحو يكفل العدل، ويرسخ الثقة المتبادلة«.

وأضاف أن اجتماعنا هذا يضم دولاً غنية بتنوعها العرقي والثقافي، وتمتلك موارد طبيعية وبشرية هائلة، إضافة إلى العديد من الكنوز الحضارية الثرية التي كانت رافداً مساهما ًفي تشكيل الإرث الحضاري العالمي على مدى ألاف السنين». وأوضح الجير أن المملكة تعد واحدة من أكبر 10 دول مانحة للمساعدات الإنمائية في العالم، مشيرا إلى أن السعودية تبوأت العام الماضي المرتبة السادسة طبقاً لإحصاءات الأمم المتحدة.

وأعلن الجبير أن المملكة قدمت خلال الأربعة عقود الماضية أكثر من 115 مليار دولار، استفادت منها أكثر من 90 دولة في مختلف أرجاء العالم، وهذا يعكس اهتمام المملكة بدعم التنمية في العالم. وأعرب عن التطلع بأمل كبير إلى ترسيخ نتائج الاجتماع الحوار والتعاون، متمنياً أن يحقق الاجتماع الأهداف المرجوة منه. وشارك في الاجتماع قادة دول الصين، ومصر، وبنجلاديش، ورؤساء ووزراء عدد من البلدان، كما شارك فيه منظمات وهيئات دولية وإنسانية.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا