• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

منذ منتصف يونيو الماضي

بلدية رأس الخيمة تحتجز 200 مركبة مخالفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 سبتمبر 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

ضبطت فرق التفتيش التابعة إلى إدارة الصحة العامة والبيئة في دائرة بلدية رأس الخيمة 200 مركبة مخالفة للأنظمة والقوانين، منذ بداية إطلاقها حملة الضبطية منتصف يونيو الماضي.

واتجهت «الدائرة» نحو إطلاق الحملة المتضمنة ضبط واحتجاز المركبات التي تركها أصحابها في مختلف المواقع غير المخصصة في ذلك، متسببين في احتلالهم المواقف، وعرقلة السير والمرور والتشويه من المنظر العام.

وأشار منذر محمد بن شكر الزعابي مدير عام دائرة البلدية، إلى أن «الدائرة» كانت تتجه في السابق نحو توجيه المفتشين لتنفيذ الجولات الميدانية المختلفة على المواقع والمسارات الأكثر استغلالاً من قبل أصحاب المركبات للعمل على التواصل معهم بشأن ضرورة نقل المركبة من الموقع الذي تحتل به المركبة مساحة غير مخصصة في ذلك، فضلاً عن عرقلة البعض لعملية السير والمرور، خاصة في حال تواجدها بالقرب من المسارات الحيوية وتشويهها للمنظر الجمالي.

وذكر أن الإجراء المتبع في حال عدم تجاوب أصحابها هو نقلها إلى الشبك الخاص بالبلدية إلى حين قيامهم بدفع الغرامات المالية المترتبة عليها من ثم تسلمها، ولكن نتيجة لتزاحم الشبك بالمركبات التي احتلت المساحات الخاصة بضبط الأخرى المخالفة جراء الحملات التفتيشية المتواصلة وعدم سؤال أصحابها عنها استدعى الأمر إلى شن حملة أخرى أكثر صرامة للقضاء على هذه الظاهرة.

وأشار إلى أن الدائرة اتجهت نحو تنظيم حملة تتمثل في ضبط المركبات ووضع ملصق في المركبة ليتجه صاحبها نحو إزالتها خلال أسبوع في حال لم يقم بذلك سيتم حجزها، ومجرد مرور مدة الستة أشهر على ذلك تتجه الدائرة نحو عرضها في المزاد العلني لتصريفه،ا وتفريغ الشبك لضبط الأخرى المخالفات للنظم والقوانين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض