• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الحوثيون يفرقون بالقوة مظاهرة.. والبرلمان يرجئ جلسته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 يناير 2015

أ ف ب

أفاد ناشطون يمنيون، اليوم الأحد، بتعرض العشرات من المتظاهرين في العاصمة صنعاء لهجوم بالرصاص الحي والضرب بأعقاب البنادق من قبل مسلحين حوثيين.

وأصيب عدد من المتظاهرين بالرصاص الحي وجروح بليغة وفقا لشهود عيان، بينما اعتقل الحوثيون تسعة من المتظاهرين إضافة لمصوريْن واقتادوهم إلى مكان مجهول وفقا لشهود عيان ومنظمي التظاهرة.

من جهتها، أعنلت نقابة الصحافيين في اليمن اليوم أن ميليشيا الحوثي اعتقلت اثنين من الصحافيين خلال تفريق التظاهرة المناهضة للحوثيين في صنعاء.

واكد الامين العام لنقابة الصحافيين اليمينين مروان دمج ان المعتقلين هما صحافيان يعملان في وسائل اعلام محلية.

والصحافيان هما صامد السامعي، محرر الشؤون السياسية في صحيفة "الأولى" ويحيى القباطي، الصحافي في موقع الاشتراكي نت الإخباري.

وقد افاد شهود عيان ان مسلحين من الحوثيين اطلقوا النار في الهواء لتفريق بداية تظاهرة مناهضة امام جامعة صنعاء غداة مسيرة احتجاجية كبيرة ضد وجودهم في العاصمة.

في غضون ذلك، أعلنت هيئة رئاسة مجلس النواب اليمني في وقت مبكر من فجر اليوم تأجيل انعقاد الجلسة الطارئة للمجلس التي كانت دعت اليها لاتخاذ قرار بشأن استقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

من جهة أخرى، اجتمعت قيادات أحزاب اللقاء المشترك بإشراف المبعوث الأممي جمال بن عمر مع قيادات من حزب المؤتمر والحوثيين السبت في صنعاء واتفقت على بذل جهود مشتركة لإقناع الرئيس هادي بالتراجع عن الاستقالة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا