• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تنفذها «بيئة أبوظبي» الأشهر المقبلة

المرحلة الثالثة من «التزام» تستهدف قطاع إدارة النفايات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 سبتمبر 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)

تنفذ هيئة البيئة في أبوظبي قبل نهاية العام الحالي المرحلة الثالثة من حملة «التزام»، وتستهدف قطاع إدارة النفايات في الإمارة للتأكد من التزام المنشآت العاملة في هذا القطاع لشروط الترخيص البيئي والقوانين التنظيمية والعمل معهم جنباً إلى جنب لتصحيح مخالفاتهم.

وقال أحمد الوهيبي رئيس وحدة الامتثال البيئي والتدقيق في هيئة البيئة في أبوظبي، إن المرحلة الثالثة من حملة التزام ستشمل المنشآت العاملة في مجال إدارة النفايات.

وبين أن حملة التزام خلال مرحلتها الثانية شملت 28 زيارة تفتيشية لـ21 منشأة صناعية لقطاع صناعة البلاستيك المقوى بالألياف و28 زيارة لتقييم المخاطر في المنشآت القائمة في إمارة أبوظبي. وخلال هذه الزيارات تم ضبط 14 منشأة صناعية غير مطابقة للمواصفات والشروط البيئية، وتم تعديل الأوضاع البيئية لعدد 7 منشآت وتم رفع حالتين لمنشأتين مخالفتين للجهات القضائية باتخاذ الاجراءات القانونية وجار متابعة الزيارات على المنشآت الأخرى.

وأكد الوهيبي أن نسبة الالتزام بالتشريعات والقوانين البيئية في المنشآت التي تم التفتيش عليها بلغت 64%، مشيراً إلى أنه مع زيادة الحملات التفتيشية وزيادة الوعي البيئي لدى الشركات، فإن عدد الشركات الممتثلة لمتطلبات الهيئة والتشريعات البيئية في تزايد مستمر.

ومن المخالفات التي تم رصدها، أوضح الوهيبي أن المخالفات تمثلت في عدم التزام المنشأة بجميع شروط الترخيص البيئي، إدارة ونقل وتخزين والتعامل مع المواد الأولية المستخدمة في عملية الانتاج والمواد الخطرة تتم بطريقة غير ملائمة، عدم تطبيق نظام الإدارة البيئية، عدم جاهزية المنشأة في حالات الطوارئ والحوادث البيئية، التعامل والتخزين المؤقت والتخلص من النفايات الخطرة والصلبة بطريقة غير ملائمة، وعدم توافر التراخيص اللازمة لذلك الغرض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض