الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

توسيع التوعية في الميدان التربوي برسالة جائزة خليفة التربوية وأهدافها

توسيع التوعية في الميدان التربوي برسالة جائزة خليفة التربوية وأهدافها
19 أكتوبر 2014 00:45
نظمت جائزة خليفة التربوية ورشة العمل الثانية في برنامجها التعريفي للدورة الثامنة بمقر كلية الإمارات للتطوير التربوي في أبوظبي، بحضور عدد كبير من أعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية والأكاديميين في مختلف مؤسسات التعليم العالي وممثلي الجهات المجتمعية ذات العلاقة. وأكدت أمل العفيفي أمين عام جائزة خليفة التربوية أهمية هذا البرنامج الذي يستهدف توسيع قاعدة التوعية في الميدان التربوي برسالة الجائزة وأهدافها ودورها في تحفيز مختلف عناصر العملية التعليمية على الإبداع والتميز. وأشارت العفيفي إلى أن برنامج الورش التطبيقية يشكل إضافة لجهد الأمانة العامة للجائزة، خاصة بعد النتائج المتميزة التي حققها المؤتمر الدولي الأول للجائزة في 16 - 17 سبتمبر 2014، الذي استقطب أكثر من 2000 مشارك في جلساته العلمية وورش العمل المصاحبة لها. وثمنت العفيفي مشاركة جميع العاملين في قطاع التعليم بالفعاليات، وكذلك مشاركة الجهات ذات العلاقة وممثليها للتعرف إلى المجالات المطروحة والمعايير المرتبطة بكل مجال، منها وآلية الترشيح وغيرها من الإجراءات الخاصة بتقديم مشاريع ومبادرات تربوية في الدورة الثامنة للجائزة، وتضع الجائزة جميع هذه المعايير واستمارات المشاركة عبر الموقع الإلكترونيwww. khaward. ae. وتضمن برنامج الورشة الثانية في أبوظبي مشاركة عدد من المختصين الذين تحدثوا حول المعايير المرتبطة بمجالات الجائزة، وتطرق الدكتور مزيد منصور النصراوي بهيئة أبوظبي للثقافة والتراث، وماجدة جراح، ومنى المرزوقي للحديث عن مجال التعليم العام فئة المعلم المبدع، وقدمت الدكتورة نجلاء الرواي بمجلس أبوظبي للتعليم، وسندية عبدالله السماحي معلمة من منطقة الفجيرة التعليمية فكرة شاملة حول مجال التعليم العام فئة المعلم الواعد، ومعايير الترشح لهذا المجال، وقدم عبيد الطنيجي من غرفة أبوظبي شرحاً وافياً حول آليات الترشح لمجال التعليم العام فئة الأداء التعليمي المؤسسي، وتحدث الدكتور عصام الدين عجمي مدير تنفيذي بجامعة الشارقة عن مجال التعليم العالي المطروح في الدورة الثامنة وما يرتبط في هذا المجال الحيوي من مبادرات ومشاريع يمكن الترشح بها للجائزة، وتحدث السيدة بارعة أحمد الحاج بمجلس أبوظبي للتعليم والفائز أيمن عبداللطيف اختصاصي نطق ولغة بمدرسة مبارك بن محمد بمجلس أبوظبي للتعليم خلال ورشة عن مجال ذوي الإعاقة المطروح في الدورة الحالية، مؤكدين حرص الجائزة على التوسع في هذا المجال الذي يخدم هذه الفئة المجتمعية، وفي مجال التعليم وخدمة المجتمع تحدثت الدكتورة صبحاء الشامسي بمؤسسة الإمارات لتنمية الشباب والعقيد الدكتور عبدالله بوهندي من القيادة العامة لشرطة أبوظبي عن أهمية المؤسسات الداعمة للتعليم في هذا المجال، وتطرقا إلى عدد من المبادرات التي قدمتها المؤسسات المجتمعية ضمن المشاركة في الجائزة خلال الدورات السابقة. وفي مجال التعليم والبيئة المستدامة، تحدثت فوزية المحمود مدير دائرة التوعية البيئية بهيئة البيئة عن أهمية هذا المجال الذي يمثل أحد الركائز الحيوية في مسيرة التنمية الوطنية، وأشار الدكتور عبدالله المنيزل الأستاذ بجامعة الشارقة عن مجال البحوث التربوية، وفي مجال الإبداع في تدريس اللغة العربية قدم الدكتور محمد قنديل عضو اللجنة التنفيذية لجائزة خليفة التربوية نبذة عن الفئات المستهدفة والشروط والمعايير، كما قدمت الإعلامية خديجة المرزوقي مديرة إذاعة دبي وطارق بهي الدين بمدرسة الصقور بمجلس أبوظبي للتعليم ورشة العمل المخصصة لمجال الإعلام الجديد والتعليم، واستعرض الدكتور صادق مدراج أستاذ مشارك بجامعة زايد وورم جيمس بمجلس أبوظبي للتعليم بالعين عن المعايير المرتبطة بمجال المشاريع التربوية، وفي مجال التأليف التربوي للطفل تحدث الدكتور غانم البسطامي أستاذ مشارك بقسم التربية بجامعة أبوظبي عن أهمية هذا المجال ودوره في رفد الساحة التربوية بجهد ابداعي على مستوى الوطن العربي. (أبوظبي - الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©