• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بلاتيني يدافع عن نفسه

حصلت على مليوني فرنك بطريقة شرعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 سبتمبر 2015

باريس (أ ف ب)

أكد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الفرنسي ميشيل بلاتيني أن مبلغ المليوني فرنك سويسري (82ر1 مليون يورو) «دفع لقاء عمل تم بطريقة تعاقدية مع الفيفا».

ويأتي تصريح بلاتيني بعد قليل من إعلان مكتب المدعي العام السويسري «فتح إجراء جزائي ضد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر لاتهامه بسوء الإدارة» من خلال «دفع غير مشروع» لمبلغ مليوني فرنك سويسري إلى الفرنسي.

وقال بلاتيني في بيان: «فيما يخص الدفع الذي تم لصالحي، أود أن أوضح أن هذا المبلغ دفع لي لقاء عمل قمت به بطريقة تعاقدية مع الفيفا».

وأضاف: «أنا مرتاح جداً لتوضيح هذه النقطة تجاه السلطات» المعنية.

وعمل بلاتيني مستشاراً لبلاتر بعدما انتخب الأخير رئيساً للفيفا لأول مرة حلال مونديال 1998 في فرنسا خلفاً للبرازيلي جواو هافيلانج، من مكان إقامته في باريس وهو «عمل فعلاً» حسب ألان ليبلانج أحد أركان الفيفا السابقين.

وقال ليبلانيج تعليقاً على ما جرى: «أستطيع القول إنه خلال هذه الفترة من يناير 1999 حتى يونيو 2002، عمل بلاتيني فعلاً وقدم عملاً حقيقياً إلى الفيفا»، مشيراً إلى أنه عمل لديه في مكتب يقع في حي أندريه مالرو في باريس.

وأضاف: «كان ميشيل المرتبط مباشرة بالرئاسة يقوم بزيارات دورية إلى زيوريخ وشارك ضمن عدة لجان، لكن لأسباب شخصية فضل العيش في باريس».

وختم: «لقد كنا اثنين في المكتب نتقاضى راتباً. أنا كنت أعمل في التطوير والاتصالات، وموظفة تعمل في التطوير، وأعتقد بأنه خلال هذه الفترة لم يتقاضَ بلاتيني أجراً وأخذت المسألة وقتاً لحين التوصل مع بلاتر إلى اتفاق مالي خلال أشهر أو ربما سنوات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا