• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

ضمن القمة العالمية للحكومات

محمد بن راشد يشهد جلسة حوارية لمدير عام صندوق النقد الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 فبراير 2017

دبي (وام)

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، جلسة حوارية رئيسة، في إطار فعاليات الدورة الخامسة من القمة العالمية للحكومات، استضافت كريستين لاغارد، مدير عام صندوق النقد الدولي، وتناولت فيها التحديات والفرص الاقتصادية التي تواجه العالم في ظل التغيرات المتسارعة.

وفي حديثها عن المخاوف المحتملة من احتمالات عدم الاستقرار الحالية، قالت كريستين لاغارد، إن الوضع يختلف بين الدول حسب سياساتها ونتائج الانتخابات فيها، مشيرة إلى أن التغيير أمر لا بد منه، ويجب توقعه والتخطيط له.

وأوضحت لاغارد أن صندوق النقد الدولي راجع معدلات النمو للولايات المتحدة، وأنه من المحتمل جداً أن يواصل النمو ارتفاعه، ذلك سيكون له تأثير على الاقتصادات والعملات الأخرى.

وحول توجه الولايات المتحدة إلى الاقتصاد الحمائي وبناء الجدران وإلغاء اتفاق الشراكة الاقتصادية الاستراتيجية عبر المحيط الهادئ «TPP»، قالت: «لم يركز صانعو السياسات بشكل كاف على الفئات الاجتماعية التي تأثرت من تدفق التجارة الدولية وحلول التكنولوجيا الحديثة محل اليد العاملة البشرية، لذلك ينبغي علينا الاستعداد لهذا الأمر، وأعتقد أن مفهوم التجارة الدولية مفيد وجيد، لكن يجب علينا العناية أكثر بالفئات المتضررة».

وأشارت لاغارد إلى أن نسبة كبيرة من الأجيال الشابة لم تعد تحقق دخلاً يزيد على دخل الآباء في السابق، فضلاً عن انعدام المساواة الاجتماعية في كثير من الدول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا