• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إلغاء رحلات في اتجاه مناطق ريفية

نقص الطيارين يهدد الشركات الأميركية بالإفلاس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 مارس 2016

نيويورك (أ ف ب)

يتسبب الانتعاش الاقتصادي الأميركي وازدهار النقل الجوي بنقص في عدد الطيارين في الولايات المتحدة، ما يرغم شركات الطيران المحلية على إلغاء رحلات في اتجاه مناطق ريفية. ويقول الطيار بول سميث، مؤسس موقع «آسك ذي بايلوت.كوم»: «بات ذلك يشكل أزمة لدى بعض الشركات بسبب الاضطرابات الكبيرة التي يخلفها».

ولا تطال هذه المشكلة الشركات الكبيرة التي تقدم أجوراً عالية، إلا أنها تضرب في الصميم شركات تتعامل معها وتؤمن نصف الرحلات الجوية الداخلية في الولايات المتحدة، على ما يؤكد كيت داربي رئيس شركة «كيت داربي. كوم افيييشن» للاستشارات.

فقد خفضت شركات الطيران الداخلية رحلاتها بنسبة 5% بشكل وسطي شهريا خلال العام 2015 على ما جاء في بيانات رسمية. وعانت المطارات الصغيرة مثل ريدينج في كاليفورنيا أكثر من غيرها من هذه الظاهرة، على ما تفيد نقابة الطيارين (البا).

وأعلنت شركة «ريبابليك ايرويز» التي تسير رحلات لحساب شركات «دلتا ايرلاينز» و«أميريكان ايرلاينز» و«يونايتد ايرلاينز» إفلاسها نهاية فبراير الماضي، مشددة على نقص في عدد الطيارين.

ويقول رئيس مجلس إدارتها براين ريدفورد: «لقد جهدنا من أجل تجنب هذا القرار، إلا أنه أتى نتيجة للتراجع في العائدات المرتبط بعدم إقلاع الطائرات لغياب الطيارين». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا