السويدي يدعو المؤسسات إلى تبني استراتيجيات البحث العلمي

مجلة «رؤى استراتيجية» تستقطب الباحثين من الإمارات ودول العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 سبتمبر 2012

أبوظبي(وام)- تواصل مجلة “رؤى استراتيجية” الصادرة عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية استقطابها المزيد من البحوث المعمقة والمستقبلية من الباحثين في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والبلدان العربية والأجنبية منذ الإعلان عن إنشائها مطلع الشهر الفائت، وذلك في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية.

وأكد الدكتور جمال سند السويدي مدير عام المركز في تصريح له بهذه المناسبة أن المركز شرع فعليا في تنفيذ إحدى خططه الاستراتيجية في إشاعة ثقافة البحث العلمي في الدولة، مشيراً إلى أن مجلة “رؤى استراتيجية” ستمثل بوابة دولة الإمارات العربية المتحدة الأوسع في استقطاب البحوث المستقبلية والمعمقة من جميع المعنيين داخل الدولة وخارجها وفي الحقول العلمية كافة.

وأضاف السويدي أن تبني المركز لهذه الاستراتيجية وتنفيذها يأتي تجسيدا لرؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله على أرض الواقع، حيث أكد سموه وجوب “توفير أفضل الإمكانات التي من شأنها تزويد أبناء الوطن بالعلم والمعرفة وصقل مهاراتهم وخبراتهم وإعدادهم الإعداد الجيد للدخول إلى كافة مجالات العمل والإنتاج بروح عالية ورغبة صادقة حتى يظل عطاء الوطن متدفقا في كل المجالات وفي كافة الظروف”.

وقال السويدي “لهذا فقد تحتم علينا تطوير خططنا باتجاه التحول نحو اقتصاد المعرفة التنافسي بقيادة أبنائنا من المواطنين الأكفاء والمضي قدما باتجاه الرؤية الاستراتيجية للإمارات 2021 التي أقرتها القيادة الرشيدة ومجلس الوزراء وهذا يتطلب إشاعة ثقافة البحث العلمي والتفكير العلمي الموضوعي المجرد المنظم.

ودعا السويدي المؤسسات التعليمية والتربوية والمهنية إضافة إلى مؤسسات الدولة في القطاعين الحكومي والخاص إلى تبني هذه الاستراتيجية المبنية على الحقائق والأرقام والملاحظات العلمية للتنقيب عن المعرفة والحقائق المجردة من قبل الكوادر التدريسية والإدارية والطلبة دونما استثناء.

وأضاف السويدي “أن التجربة علمتنا وقادتنا في الوقت نفسه أن لا تقدم لأي مجتمع ما لم يتبن البحث العلمي سلوكا يوميا لأفراده ومؤسساته للارتقاء بمستويات التنمية الاجتماعية والاقتصادية والأمنية إلى أعلى درجات الكفاءة والأداء والجودة التي تكفل في المحصلة تحقيق الرفاهية للإنسان وتضمن له التفوق على غيره وهذا ما دأبت عليه الدولة حيثما كان الإنسان الإماراتي وما زال الغاية الأساسية لدى القيادة الحكيمة”.

وأعرب السويدي في ختام تصريحه عن استعداد خبراء المركز وباحثيه لتقديم جل خدماتهم وخبراتهم لجميع الباحثين والمعنيين من العاملين في مؤسسات الدولة ودول مجلس التعاون والبلدان العربية الشقيقة والبلدان النامية الصديقة من المهتمين بتطوير إمكانات البحث العلمي والدراسات المستقبلية والتنبؤية الخاصة في جميع مجالات التنمية المستدامة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية، فضلاً عن عدم ترددهم في التواصل مع المركز لتقديم الاستشارات.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

تحية وتقدير

تحية واحتراما لاشقائنا بدولة الامارات وخاصة اسرة المجلة لهذا الجهد الرائع والعمل المتميز

محمد امين | 2013-10-07

خطوة جريئة

نشكر كل من ساهم في إخراج هذه المجلة العلمية ، والتي سوف تساهم مساهمة فعالة في إبراز أهمية البحث العلمي في التقدم والرقي ، وتطوير المعرفة العلمية للطلبة والباحثين والمهتمين بالبحث العلمي ، في ظل القيادة الرشيدة لسمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان .

الدكتور حسن علي | 2012-12-30

تقديم الشكر

نشكركم كثيرا على هذه الخطوة العلمية الرائعة التي من شأنها ان تساهم في تطوير البحث العلمي خاصة في الدول العربية و النامية بوجه عام اتمنى ان يوفقكم الله تبارك في هذا العمل الاكاديمي العلمي ويحفظ سيادة الشيخ صاحب السمو خليفة بن زايد أل نهيان باذن الله

amina | 2012-11-30

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

أسباب الحوادث المرورية في النصف الأول من العام؟

تجاوز الاشارة الحمراء
عدم ترك مسافة كافية
عدم اعطاء الأولوية لعبور المشاة
عدم الإلتزام بخط السير
كل ما سبق