• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أحدث صيحة:

«الشوكولاته» تدخل في تركيبة قوائم الطعام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 سبتمبر 2015

نسرين درزي (أبوظبي)

جاذبية الشوكولاته التي تطال الكبار والصغار ولاسيما مع الاحتفال بالعيد، لا تقتصر على مذاقاتها الشهية وإنما تمتد لتشمل تفاصيل أعمق بكثير ولاسيما مع التوجه لإدخالها ضمن زينة الموائد المبتكرة، ولا يختلف اثنان على أن هذه المادة السوداء أينما حلت توجد حالة من الفرح العارم وتفتح الشهية لنكهات وإن تكررت تبدو دائماً جديدة، واللافت أن تدخل الشوكولاته البيضاء وبالكاكاو ضمن قوائم الطعام في عدد من المطاعم الراقية التي تعتمد عليها كمادة أساسية للوجبات الباردة والساخنة. وأكلات مثل سباجيتي - الشوكولاته أو بيتزا - الشوكولاته وحتى يخنة الشوكولاته التي لم تكن معهودة من قبل، باتت اليوم ظاهرة مطلوبة للاحتفال بتناول وجبة طعام غير اعتيادية.

رائحة الشوكولاته الساخنة وطعمها المحبب عند ذوبانها في الفم ممزوجة بنكهات أخرى، دفعت الشيف وليد الصادق من مطعم سنابل بفندق شيراتون - دبي مول الامارات إلى ابتكار أفكار مميزة تجعل من الشوكولاته تحفة غذائية يكرم من خلالها ضيوفه في مختلف المناسبات. وهو يجهز يومياً مائدة متكاملة من هذه المادة المحببة تحت عنوان «برانش عشاق الشوكولاته» مع خيارات شوكولاته فوشون الباريسية الخاصة بالذواقة. ويذكر الشيف الصادق الحائز جوائز دولية عن تخصصه بإبداعات الشوكولاته، أنه استلهم من نكهات المطبخ الإماراتي التي بنى عليها الكثير من الأصناف الجديدة، إذ يفخر بإطلاق تشكيلة خاصة من الشوكولاته العربية المعدة يدوياً حيث يتمكن الضيوف من ملاحظة المذاقات المنكهة بالزعفران والهيل مع إمكانية إضافة نكهات تحت الطلب. ويكمن السر برأيه في دمج هذه النكهات في قالب يعشقه الكثيرون حيث يتم الجمع بين رائحة الهيل وخاصيته الحارة والحامضة ورائحة الشوكولاته الداكنة كاملة القوام. ويشرح الصادق أن حرارة التوابل مع الطعم المر الذي تمتاز به الشوكولاته يمنح الذواقة شعوراً بالانتعاش، ولاسيما عندما يطلعون على كيفية إنتاج الشوكولاته بدءاً من زراعتها على شكل حبوب وحتى تصنيعها ألواحاً داكنة ومن ثم تحويلها إلى مواد سائلة تدخل في تحضير الحلويات والأكلات الساخنة بخلاف ما هو معهود من قبل.

ولا تقتصر قوائم موائد الشوكولاته في فندق شيراتون ـ دبي مول الإمارات على أصناف الحلويات، وإنما تدخل في عملية طهي الكثير من الأطباق الجديدة ضمن محطات الطهي المباشر كالمشاوي على اللهب ولف قطع السوشي، وأفران التندوري التي توفر نكهات متممة لمذاق الشوكولاته.

استلهمت من نكهات المطبخ الإماراتي أصنافاً جديدة

وليد الصادق

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا