• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

انتعاش تخزين الطاقة في أميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 سبتمبر 2015

نقلاً عن: رينيوابل إنيرجي وورلد

انتشر استخدام أنظمة تخزين الطاقة في أميركا، حيث أبدت شركات الطاقة رغبة كبيرة في التقنية المعدة لمساندة مزارع الرياح والشمسية، بالإضافة لمساهمتها في سلاسة سريان التيار الكهربائي في الشبكة. وطرحت هذه الشركات أنظمة تصل سعتها التخزينية إلى 40,7 ميجا واط خلال الربع الثاني من العام الجاري، في أكبر سعة منذ عامين ونصف العام وبزيادة تسعة أضعاف عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وتشكل بي جي أم إنتركونكشن أكبر شبكة كهرباء في أميركا ومدينة كاليفورنيا، أكبر سوق لأنظمة تخزين الكهرباء. وتعمل ولايات تتضمن ميرلاند وأوريجون وواشنطن، في إعداد برامج تساعد على زيادة طلب مثل هذه الأنظمة.

ويقول رافي مانجهاني، المحلل في مؤسسة جي تي أم البحثية في بوسطن :»من المبشر أن نرى ولايات أخرى خارج كاليفورنيا وبي جي أم تسير على هذا النهج. وتتميز عشر ولايات بنشاطات واضحة ارتبطت بسياسات تخزين الطاقة وبرامجها خلال الأشهر الثلاثة الماضية».

وبدأت المرافق بتنفيذ أنظمة للتخزين بغرض تحكم أفضل في إمدادات الكهرباء غير المستقرة التي يتم توليدها عبر محطات طاقة الرياح والشمسية. كما أصبحت هذه التقنية معروفة لدى المستهلكين التجاريين مثل، ملاك العقارات والمصانع التي تلجأ لاستخدام الكهرباء المخزنة خلال ساعات الذروة بهدف تقليل فاتورة الكهرباء.

نقلاً عن: رينيوابل إنيرجي وورلد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا