• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

«مواصفات» تعرض النظام الإماراتي للمنتجات الحلال في اليابان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

عرضت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال، واشتراطات العلامة الوطنية للحلال على عدد من الجهات الحكومية والخاصة اليابانية في ولاية هوكايدو اليابانية وبحضور نائب الحاكم في الولاية.

جاء ذلك، خلال زيارة رسمية لليابان قام بها وفد من «الهيئة» برئاسة عبدالله المعيني مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» بهدف تعريف الجهات المعنية بالمنظومة التشريعية الإماراتية للمنتجات الحلال من القطاعين الحكومي والخاص الياباني.

وأجرى الوفد مباحثات مع مسؤولين بعدد من الجهات الحكومية والخاصة شملت نائب حاكم ولاية هوكايدو ومسؤولي إدارة الشؤون الاقتصادية بقطاع الصناعات الغذائية وإدارة الصحة والسلامة في هوكايدو وإدارة الزراعة بقطاع الترويج الزراعي والحيواني ومنظمة الترويج للصناعات الغذائية في هوكايدو.

وتلقت «الهيئة» طلبات اهتمام من شركات صناعية وتجارية يابانية للحصول على شهادة وعلامة الحلال لمنتجاتها، وذلك بهدف ترويجها داخلياً على المستوى الوطني في اليابان، وأيضاً بهدف فتح أسواق عالمية جديدة لمنتجاتها من خلال تطبيق مواصفات الحلال.كما تمت زيارة أحد المسالخ اليابانية المتطورة وقام الوفد ببحث إجراءات حصول المسلخ على شهادة الحلال وتطبيق المواصفات والاشتراطات الخاصة بالإنتاج الحلال.

وقال عبدالله المعيني مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات»، إن كل الجهات اليابانية التي شملتها زيارة وفد «مواصفات» أبدت اهتماماً كبيراً بالمنظومة التشريعية الإماراتية للمنتجات الحلال، مشيراً إلى أن الشركات والجهات اليابانية أكدت أن إجراءات منح العلامة تلبي أفضل المعايير الدولية وتتميز بالشمولية والدقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا