• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«جوجل» تواجه تحقيقات بالإخلال بقوانين التنافسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 سبتمبر 2015

واشنطن (أ ف ب) -

واشنطن (أ ف ب)

تحقق السلطات الأميركية مع مجموعة «جوجل» بشأن الاشتباه في الإخلال بشروط المنافسة الحرة عبر نظام تشغيل «أندرويد» التابع لها، والمستخدم من جانب عدد كبير من الشركات المصنعة للهواتف الذكية، حسبما أفادت وكالة «بلومبرغ».

وتوصلت هيئة «فدرال ترايد كوميشن» إلى اتفاق مع وزارة العدل الأميركية لقيادة مسار قضائي في القضية، كما التقت في هذا الإطار مسؤولين من مجموعة «جوجل».

وامتنع ناطقون باسم «جوجل» وهيئة «إف تي سي» عن الرد على أسئلة وكالة فرانس برس بشأن هذه المسألة.

وقال متحدث باسم هيئة «إف تي سي»، إن تحقيقات الهيئة «ليست علنية ولا ندلي بتعليقات في شأن تحقيق أو عن وجود تحقيق». وتطور «جوجل» نظام تشغيل «أندرويد» للأجهزة المحمولة، إلا أنها تترك لمجموعة كبيرة من الشركات المصنعة للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية حرية استخدام هذا النظام وإمكان إدخال تعديلات عليه.

وواجهت «جوجل» قبل عشرة أيام اتهامات من جانب سلطات المنافسة في روسيا باستغلال الموقع المهيمن لنظام تشغيل «أندرويد» وإرغام مصنعي الهواتف الذكية العاملة بنظام «أندرويد» تحميل سلسلة كبيرة من خدمات المجموعة، وجعل «جوجل» محرك البحث الرئيسي في هذه الأجهزة.

كما فتحت المفوضية الأوروبية تحقيقاً بشأن «أندرويد» وبقية خدمات وتطبيقات «جوجل» في 15 أبريل الماضي. وأشارت حينها إلى أنها تسعى إلى التحقق من إمكان وجود اتفاقات سرية أو استغلال للموقع المهيمن، ما من شأنه الحد من تطوير المنتجات المنافسة وإعاقة قدرتها على النفاذ إلى الأسواق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا