• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حملة للتوعية بمبادرة «شمس دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي حملة توعية واسعة تستهدف مختلف شرائح المتعاملين لتعريفهم بمبادرة «شمس دبي» التي أطلقتها في وقت سابق من العام الجاري.

وتتيح «الهيئة» للمتعاملين من خلال المبادرة إنتاج الطاقة الشمسية عبر تركيب الألواح الكهروضوئية فوق أسطح المباني وربطها بشبكة الهيئة.

وتصب المبادرة في سبيل تحقيق مبادرة «دبي الذكية» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، الهادفة إلى تحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم، إضافة إلى زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة للحفاظ على البيئة.

ودعت هيئة كهرباء ومياه دبي أصحاب المباني إلى الاستفادة من مبادرة «شمس دبي» وإنتاج الطاقة النظيفة محلياً، ما يساهم في تقليل قيمة فاتورة الكهرباء، ورفع قيمة العقار، والمساهمة في الحفاظ على البيئة عبر إنتاج طاقة نظيفة، إضافة إلى دعم اقتصاد دبي وضمان مستقبل مستدام للإمارة.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «تولي حكومة دبي اهتماماً كبيراً بموضوع تنويع مصادر الطاقة، والحفاظ على البيئة وتضعه في مقدمة أولوياتها، انطلاقاً من نظرة تستشرف المستقبل وتستهدف تحقيق التوازن بين التنمية والبيئة، والحفاظ على حق الأجيال القادمة في التمتع ببيئة نظيفة وصحية وآمنة، ورؤية ثاقبة تدرك أن الطاقة البديلة هي طاقة المستقبل». وأضاف الطاير أن هيئة كهرباء ومياه دبي تحرص على تنويع مصادر الطاقة لتشمل الطاقة المتجددة والنظيفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا