• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تحت شعار «الابتكار لبناء اقتصاد متنوع ومستدام»

مشاركات محلية واسعة في ملتقى الإمارات للتخطيط الاقتصادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 سبتمبر 2015

رأس الخيمة (الاتحاد)

رأس الخيمة (الاتحاد)

كشفت اللجنة العليا المنظمة لفاعليات الدورة الثانية من ملتقى الإمارات للتخطيط الاقتصادي عن تفاصيل أجندة أعمال الملتقى المنعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، والذي يحمل هذا العام شعار «إبداع وابتكار لبناء اقتصاد متنوع ومستدام»، والذي تمتد أعماله على مدار يومي السابع والثامن من أكتوبر المقبل بإمارة رأس الخيمة.

وقال أحمد عبيد الطنيجي نائب المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة الثانية للملتقى إن الملتقى يعد حدثاً سنوياً رفيع المستوى يحضره كبار المسؤولين في القطاعات الاقتصادية على مستوى الدولة، منوهاً بأن الملتقى الذي تنظمه هذا العام دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة سينعقد بدعم من وزارة الاقتصاد وبمبادرة من دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي وبمشاركة كل دوائر التنمية الاقتصادية على مستوى الدولة وعدد من الهيئات والجهات الحكومية.

وأشار رئيس اللجنة العليا المنظمة بأن الدورة الثانية للملتقى ستقدم أوراق عمل وبحوثاً متخصصة عبر نخبة من الباحثين من أصحاب الاختصاص يتناولون فيها على مدى 4 جلسات إضافةً إلى الجلسة الافتتاحية والختامية، مواضيع تتعلق بالابتكار والإبداع كالطاقة البديلة والخدمات الحكومية الذكية، إضافة إلى تجارب ابتكارية من مركز الأعمال بالدولة، ومواضيع ذات صلة بتوطين التكنولوجيا وتحفيز الابتكار وأثرهما على الاستثمار وتحفيزه في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما نوه الطنيجي بأن الملتقى فرد جلسة خاصة ستلقي الضوء على واقع اقتصاد رأس الخيمة وآفاق تطورها الواعد.

بدوره قال حميد بن بطي المهيري وكيل وزارة الاقتصاد المساعد لشؤون الشركات وحماية المستهلك: «في توصيات العام الماضي وضع القائمون على الملتقى هدفاً بضرورة وضع استراتيجية اقتصادية موحدة للدولة استناداً إلى الرؤى الاقتصادية والخطط المستقبلية لكل إمارات الدولة، وذلك عبر لجنة تضم ممثلين عن كل دوائر التنمية الاقتصادية على مستوى الدولة إلى جانب وزارة الاقتصاد على أن يتم الإعلان عنها بعد استضافة العاصمة أبوظبي للملتقى السابع، وسنعمل على الاستفادة من كل أوراق العمل التي ستقدم في الدورات السبع».

وأضاف المهيري: «كخطوة أولى وتلبية لإحدى توصيات ملتقى التخطيط الاقتصادي بدورته الأولى بالفجيرة فقد نجحت وزارة الاقتصاد وبالتعاون مع دوائر التنمية الاقتصادية على مستوى الدولة بتأسيس شبكة الاتصال الحكومي الاقتصادية، والتي ستعمل على رفع مستوى التنسيق بين جميع الجهات المعنية بالعملية الاقتصادية وتوحيد أجندة الفاعليات والأحداث الاقتصادية خلال السنوات القادمة لمنع حدوث تضارب أو تقارب في مواعيد الفاعليات الكبرى وضمان مساندة كل الإمارات بعضها لبعض بالتمثيل والمشاركة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا