• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بنك الخليج الأول يقر توزيع أرباح نقدية بنسبة 100%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وافقت الجمعية العمومية لبنك الخليج الأول أمس على توزيع أرباح نقدية بنسبة 100% من رأس المال للمساهمين المستحقين للأرباح النقدية والمسجلين في سجل أسهم البنك للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015، حيث يعتبر حملة أسهم البنك المسجلين الأربعاء 16/‏‏03/‏‏ 2016 هم المستحقون للأرباح النقدية، أي المشترون نهاية يوم 2016|3|14.

ورشحت الجمعية العمومية جاسم الصديقي الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية كعضو جديد في مجلس إدارة بنك الخليج الأول.

ووافقت الجمعية أيضاً بالإجماع على جدول الأعمال المطروح عليها بالكامل، والذي تضمن الموافقة على تعديل النظام الأساسي للبنك طبقاً لمتطلبات قانون الشركات التجارية الجديد رقم (2) لعام 2015 ، إضافة إلى تفويض مجلس الإدارة بإصدار سندات قرض من أي نوع أو صكوك إسلامية غير قابلة للتحويل إلى أسهم أو أي برامج تمويل وشروط إصدارها، وتحديد موعد إصدارها على ألا يتجاوز سنة من تاريخ الموافقة على التفويض.

وقال عبد الحميد سعيد، عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الخليج الأول: «على الرغم من التحديات التي واجهها الاقتصاد المحلي والظروف التشغيلية الصعبة التي شهدتها الأسواق، حقق بنك الخليج الأول خلال العام 2015 نتائج مالية متميزة ونمواً ثابتاً في أرباحه وذلك للعام الـ 16 على التوالي».

وقد انعكس هذا النجاح من خلال توصياتنا بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 100% من رأس المال، حيث بلغت قيمة التوزيعات النقدية لهذا العام 4٫5 مليار درهم، أي ما نسبته 75% من صافي أرباح عام 2015، وذلك مقارنة بمبلغ 3,9 مليار درهم أو ما نسبته 69% من صافي أرباح العام 2014.

وقال أندريه الصايغ، الرئيس التنفيذي لبنك الخليج الأول: «شهد العام 2015 نجاحاً متواصلاً لبنك الخليج الأول، حيث تجاوزت قيمة أرباحنا الصافية الـ 6 مليارات درهم لتكون الأعلى في تاريخ البنك حتى اليوم. ومن خلال التطبيق المتواصل والناجح لاستراتيجيتنا، واصلنا التركيز على تطوير نموذج أعمالنا الديناميكي والحفاظ على ميزانية محكمة ونسب قوية لرأس المال».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا