• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لوحات نضال خضور تحاكي الطبيعة والإنسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 سبتمبر 2015

رضاب نهار (أبوظبي)

افتتح في الرابطة الفرنسية الثقافية بأبوظبي «إليانس غاليري»، معرض «لقطات من الطبيعة والإنسان» للفنان التشكيلي نضال خضور، ضمّ عدداً من لوحاته التي مزجت في مساحاتها بين قوة اللون وهندسته، وفق توليفات، قدّم من خلالها رؤيته للأشياء وللإنسان وللطبيعة التي تحوي عوالم غير منتهية من التفاصيل الدقيقة. وقد ضم المعرض 16 لوحة بقياسات مختلفة، وسوف يستمر حتى 6 أكتوبر المقبل.

تميّزت لوحات خضور في المعرض بأنها تعكس الكل عبر تجمّع الأجزاء. وحملت في مضامينها أفكاراً جعلت المتلقي حراً في تفسيراتها وتأويلاتها، فرأى كل واحد منا زاويته الخاصة في رؤية الفنان الشاملة، الذي قال شارحاً: «بالعموم أعتمد في عملي على ضربات الريشة التي تنتج تفاصيل صغيرة تشكّل الكل. ولا أستطيع أن أحمّل هذه اللوحات بُعداً فلسفياً بقدر ما أمنحها البعد الجمالي الذي كنت أقصده منذ البداية. فإحساسي كان هو المسيطر الوحيد على عملية إنجازها».

وأضاف: «ركّزت على الطبيعة بوصفها وسطنا المحيط، وتركت الإحساس بالألوان وما يمكن للون أن يقدّمه من تأويلات وانعكاسات، المجال للظهور والانعتاق. وكانت النتيجة مجموعة لوحات تحاكي المشاهد الطبيعية وتصيب أرواحنا. أما بما يخصّ لوحتي «صمود» حيث الطفل الذي يحكي بملامحه مأساة واقعنا اليوم، فقد أردت أن أعبّر فيها عن ألمنا المعاصر، لكن بطريقة تؤكّد الأمل والجمال في الوقت نفسه».

وتؤكد عناوين اللوحات على الوجه الإيجابي الدافئ والمشرق في الحياة، ومنها: خريف هادئ، خليج أبيض، السوسن المتناثر، صمود، روح الأزهار، أزرق خالص، مشرقي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا