• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

عروض وفاعليات مشوقة

إقبال لافت على الحدائق والمتنزهات الترفيهية في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 سبتمبر 2015

محسن البوشي

محسن البوشي (العين)

شهدت الحدائق والمتنزهات والمراكز التجارية الكبرى في العين أمس ولليوم الثاني على التوالي إقبالاً كبيراً من الأسر والعائلات من داخل المدينة وغيرها من مناطق الدولة الأخرى، ودول مجلس التعاون الخليجي للاستمتاع بالأنشطة والفاعليات التي أعدتها هذه المرافق لزوارها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

وكعادتها دائماً في الأعياد والمناسبات استقطبت منطقة المبزرة الخضراء وجبل حفيت جموعاً غفيرة من الزوار في أول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك، حيث توافدت جموع الزوار القادمة من داخل وخارج المدينة على المنطقة التي تتمتع بمقومات سياحية واعدة، وهي تمني النفس بالاستمتاع بسحر الطبيعة الخلابة واعتدال الطقس وغيرها من عناصر الجذب السياحي التي أعطت المنطقة شهرة واسعة في السنوات الأخيرة. وحرصت بلدية مدينة العين على تخصيص أول أيام العيد للعائلات لتوفير قدر من الخصوصية لأجل استمتاع الرواد.

وكانت حديقة الحيوانات في العين قد أعلنت عن تنظيم مجموعة متنوعة من العروض الترفيهية والتفاعلية الشيقة التي تتيح للزوار من كل الأعمار فرصة الاستمتاع بمرافق وخدمات الحديقة التي تميزت هذا العام بتقديم فقرات منوعة، إضافة إلى العديد من العروض التفاعلية للحيوانات وإطعام الزرافات والطيور ومشاهدة إطعام التماسيح وأكثر من 15 عرضاً خلال أيام العيد.

وخصصت الحديقة وتزامناً مع مناسبة عيد الأضحى عيدية لكل طفل زائر عبارة عن تذكرة مجانية للزيارة المقبلة، مع فرصة للصغار لاكتشاف الكثير عن الحيوانات الأفريقية المتنوعة بسيارة رباعية الدفع مع إخصائي ومرشد سياحي، وتتراوح مدة الجولة من 30 إلى 45 دقيقة لـ6 أشخاص، هي أشبه بتجربة سفاري مصغرة لمشاهدة الحيوانات عن قرب، حيث ستكون الأفضلية لخوض هذه التجربة للحجز المسبق.

كما أعلنت مدينة ألعاب الهيلي التي تحتل موقعاً استراتيجياً عند مدخل المدينة من جهة الشمال بالنسبة للقادمين من دبي والمناطق الشمالية بعيدة عن دائرة الضوء في هذه المناسبة، عن برنامج ترفيهي حافل ومفاجآت بانتظار زوارها خلال عطلة العيد ما زاد معه من وتيرة الإقبال الجماهيري على المدينة أمس الأول في أول أيام عيد الأضحى.

وحظيت الحدائق والمتنزهات الأخرى خاصة حديقة الجاهلي بمنطقة وسط المدينة والمعالم التاريخية كقلعة الجاهلي ومتحف القصر بإقبال الزوار والسياح في أول وثاني أيام العيد، حيث غصت بالزوار، وبالذات حديقة الجاهلي التي تعتبر ملتقى العائلات في المدينة على الدوام.

من جهتها كثفت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبو ظبي ممثلة في قسم مرور العين من جهودها على مختلف الطرق الداخلية والخارجية في المدينة من خلال نشر العديد من الدوريات لضبط وتنظيم حركة السير والمرور خاصة في المناطق المزدحمة لمنع الاختناقات المرورية وتيسير حركة المركبات على الطرقات، ومواجهة بعض التصرفات السلبية التي قد تصدر من بعض السائقين خاصة في مناطق التجمعات الكبيرة كمصليات العيد والمناطق السياحية والسكنية والتجارية والحدائق والمتنزهات العامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض