• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

استئناف تنظيم معرض «آيريس» وإطلاق 3 فعاليات جديدة

نمو «المعارض العقارية» في أبوظبي مع تحسن الطلب بالسوق

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 سبتمبر 2015

سيد الحجار (أبوظبي)

أسهمت عودة النشاط للقطاع العقاري في أبوظبي خلال الفترة الأخيرة، في انتعاش قطاع المعارض العقارية بالإمارة، ما يعزز من استعادة المعارض العقارية المتخصصة لدورها في عملية التطوير العمراني.

وخلال العامين الماضيين، تم تنظيم عدد من الفعاليات العقارية الجديدة، مثل معرض النخبة العقاري، ومعرض سوق أبوظبي العقاري، وكذلك معرض قروض الإسكان للمواطنين والذي نظمه بنك الخليج الأول خلال شهر ديسمبر الماضي، فضلاً عن عودة بعض المعارض التي توقفت خلال فترة الأزمة المالية العالمية، حيث تم استئناف تنظيم المعرض الدولي للعقارات والاستثمار «آيريس»، وذلك بعد توقف استمر لنحو 5 سنوات، كما تم الإعلان عن تسجيل زيادة في نسبة المشاركة بالدورة الأخيرة من معرض سيتي سكيب أبوظبي خلال شهر أبريل الماضي.

وأكد مسؤولون عقاريون أن المعارض لعبت دوراً رئيساً في دعم القطاع خلال فترة الطفرة العقارية بالدولة، مؤكدين ضرورة الاستفادة من أخطاء هذه الفترة، والتي شهدت استغلال المعارض من جانب بعض المضاربين بصورة سلبية.

وقال أنطوان جورج مدير عام شركة دوم للمعارض، المنظمة لمعرض «آيريس»، إن عودة النشاط للسوق العقاري بأبوظبي خلال العام الحالي، وتوجه بعض الشركات لطرح مشاريع جديدة، وراء إعادة تنظيم المعرض، كان معرض «آيريس» ينظم بصورة سنوية منذ عام 2005 حتى 2009، قبل تأجيل دورة عام 2010 بسبب تباطؤ النشاط بالسوق العقاري تأثراً بتداعيات الأزمة المالية العالمية.

وأوضح جورج أن دورة المعرض الأخيرة التي تم تنظيمها خلال شهر نوفمبر الماضي، استقطبت 84 شركة عارضة من 22 دولة، و4306 زائرين من أكثر من 75 بلداً، إضافة إلى إتمام صفقات شرائية قدرت قيمتها بـ400 مليون درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا