• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

تناقش دور الذكاء الاصطناعي في مستقبل الهندسة الأمنية

القمة العالمية للحكومات تستشرف الفرص التنموية الواعدة ومستقبل البشرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 فبراير 2018

دبي (الاتحاد)

تناقش القمة العالمية للحكومات التي تعقد في دبي من 10 إلى 13 فبراير الجاري الفرص التنموية الواعدة ومستقبل البشرية، وكذلك دور الذكاء الاصطناعي في مستقبل الهندسة الأمنية.

وتوالت على العالم، منذ منتصف القرن الثامن عشر، ثورات صناعية أحدثت تغييرات جذرية غير مسبوقة في تاريخ البشرية، طالت آليات عمل الحكومات وطرق تواصلها مع مجتمعاتها وآليات تحسين الخدمات وتقديمها.

وبدخول العالم في عصرنا هذا مرحلة الثورة الصناعية الرابعة، بدأنا نشهد ظهور ابتكارات جذرية قلصت من دور الإنسان لمصلحة الآلة من خلال ما يُعرف حالياً بـ «الذكاء الاصطناعي»، الأمر الذي حمل جملة متغيرات باتت حكومات العالم مطالبة بتطوير مناهج عملها لتواكبها في رحلتها نحو المستقبل.

منذ أيام أعلنت شركة «مايكروسوفت» أنها بدأت نقل بيانات جهاز المناعة البشري إلى منظومة ذكاء اصطناعي، بهدف تعزيز قدرة العلماء والأطباء على توفير العلاجات والوقاية من الأمراض المستعصية، عبر تحفيز الجسم على إفراز البروتين المسؤول عن المناعة.

هذا الإعلان يشكل مدخلاً لإثراء النقاش العالمي المتصاعد حول إمكانات الذكاء الاصطناعي، وقد يبدد أو يقلص مخاوف البشرية المشروعة من توسع رقعة البطالة وما يترتب عليها من تغيير اجتماعي جذري في حال تصاعد الدور الذي يلعبه هذا النوع المتفوق من الأنظمة ذاتية القرار والتفكير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا