• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ضبط 30 طنا من المتفجرات في الجيزة وسيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 سبتمبر 2015

د ب أ

أعلنت القوات المسلحة المصرية عن ضبط 3 مخازن في حي "الوراق" بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة جنوب القاهرة، ومخزن آخر بمدينة العريش في سيناء بها 30 طنا من المواد التي تدخل فى صناعة المتفجرات ووسائل القتل.

وقال البيان، الذي بثه التليفزيون المصري مساء اليوم الاربعاء، "تم ضبط ثلاثة مخازن بإحدى المناطق بالوراق بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، ومخزن آخر بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء المطلة على البحر المتوسط، بها ثلاثون طنا من المواد التى تدخل فى صناعة المتفجرات ووسائل القتل والتدمير الأخرى.

وأوضح البيان أنه تم إدخال هذه المواد وتسريبها بشكل غير قانونى من خلال عدد من الحاويات تحت ساتر شحنة كراسى ومستلزمات تجهيز المكاتب. وتم إلقاء القبض على العناصر الإرهابية والإجرامية المتورطة فى تهريب هذه الشحنة وإحباط مخططاتها لنقلها إلى العناصر الإرهابية فى شمال سيناء، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

كان الجيش المصري قد أعلن أمس الثلاثاء انتهاء المرحلة الأولى من عملية "حق الشهيد" التي استغرقت 16 يوما لمكافحة الإرهاب في سيناء وأسفرت عن "تدمير المراكز والبؤر التي تتحصن بها وتنطلق منها العناصر الإرهابية والإجرامية لنشر الدمار والفساد في الأرض وترويع المواطنين بمنطقة شمال سيناء تحت ستار الدين، إضافة إلى تدمير شبكة واسعة من الملاجئ ومخازن الأسلحة والذخائر والمتفجرات التي تستخدمها العناصر الإرهابية في تنفيذ عملياتها ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية بالإضافة إلى المدنيين في شمال ووسط سيناء"، وكذلك تدمير معظم عربات الدفع الرباعي المسلحة والدراجات البخارية "التي تستخدمها العناصر الإرهابية في عملياتها الإجرامية".

وأكد الجيش المصري أنه، بعد الوصول إلى تحقيق الأهداف الرئيسية للمرحلة الأولى من العملية، تواصل القوات المسلحة تنفيذ المرحلة الثانية من العملية بهدف تهيئة الظروف المناسبة لبدء أعمال التنمية بسيناء.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا