• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

للمشاركة في الأعمال التطوعية والمشاركات الخارجية

جامعة زايد تفرّغ طلبتها ثلاثة أسابيع سنوياً للأنشطة اللاصفية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 سبتمبر 2015

دينا جوني

دينا جوني (دبي)

أعلنت جامعة زايد عن منحها ثلاثة أسابيع في كل عام أكاديمي للطلبة للمشاركة في الأنشطة اللاصفية والإثرائية والتطوعية التي يختارونها وفق رغباتهم وهواياتهم، دون أن يضطروا إلى الحضور والمشاركة في الساعات الدراسية داخل حرم الجامعة.

وقال الأستاذ الدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد في تصريح لـ«الاتحاد» إن إدارة الجامعة أوجدت الصيغة الملائمة لإعفاء الطلبة من ممارسة الأنشطة الأكاديمية خلال أسبوع كامل في كل فصل دراسي، لكي يتمكنوا من المشاركة في الأنشطة الخارجية والأعمال التطوعية التي يختارونها.

وأشار إلى أنه بالإضافة إلى ذلك، ستخصص الجامعة بدءاً من الشهر المقبل يومين خلال كل فصل دراسي، لتنظيم ورش العمل والعروض الحية والأنشطة المرتبطة بشكل مباشر مع الأندية الطلابية في الجامعة.

ولفت إلى أنه لابدّ من ترك مساحة زمنية خلال العام الأكاديمي، كي يتمكّن الطلبة من تعزيز روح المبادرة لديهم، وتجسيدها في أفكار ابتكارية وممارسات علمية، مشيراً إلى أن من شأن ذلك أن يشكّل عصب الحياة الجامعية وحيويتها، وينعكس بالتالي إيجاباً على الأداء الدراسي بشكل عام.

وكان المهيدب قد اطلع قبل أيام على الأندية الطلابية للعام الدراسي 2015-2016 الجديدة منها والقديمة، والتي تمّ تأسيسها من قبل طالبات جامعة زايد، وشرحت الطالبات المشاريع والخطط والمبادرات التي يعتزم كل نادٍ القيام بها خلال العام الجامعي الحالي، وكيفية تشجيع أقرانهن على الانضمام إليها والمشاركة في أنشطتها واقتراح أفكار جديدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض