• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خطة طموحة لتطوير «أبيض الطائرة»

أحمد سعد مساعداً لمدرب منتخب الرجال وعبد المعطي لـ«السيدات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 سبتمبر 2015

أسامة أحمد (الشارقة)

قرر اتحاد الكرة الطائرة إسناد منصب مساعد مدرب منتخب الرجال إلى المصري أحمد سعد مدرب المراحل السنية بنادي الشباب، والذي سبق له العمل مساعداً لمدرب الناشئين، بعدما شارك مؤخراً في بطولتي العرب والتعاون، كما أسند الاتحاد منصب المدرب المتفرغ لمنتخب السيدات إلى المصري عصام عبد المعطي الذي عمل بنادي حتا.

ووجه سالم نايف الكثيري النائب الأول لرئيس اتحاد الطائرة رئيس لجنة المنتخبات الشكر إلى إدارة الشباب على موافقتها لإعارة المدرب أحمد سعد إلى المنتخب الذي يشارك في الألعاب الخليجية المقامة بالدمام في أكتوبر المقبل.

وأشار الكثيري إلى أن التعاقد مع مدرب متفرغ لمنتخب السيدات جاء من أجل تعزيز النجاحات التي ظلت تحققها طائرة السيدات خلال مشاركتها في المحافل القارية، متطلعاً أن يحقق المدرب الجديد بصمة مميزة لمنتخب السيدات الذي يسير بخطوات ثابتة إلى الأمام.

وقال «إن الزعامة الخليجية لطائرة السيدات لم تأتِ من فراغ، وإنما كانت نتاج جهود كبيرة للجنة النسائية بالاتحاد مما انعكس إيجاباً على نتائج طائرة السيدات.

وأشار إلى أن منتخب الرجال في مرحلة الإحلال والإبدال، مشيراً إلى أن الجهاز الفني الذي يقوده الجزائري مراد سنون وضع خطة طموحة من أجل تكوين فريق قوي قادر على رسم صورة طيبة عن الطائرة الإماراتية خلال المشاركات الخارجية المقبلة أبرزها، الألعاب الخليجية بالدمام.

وتابع «الجهاز الفني حرص على تدعيم منتخب الرجال ببعض العناصر من اللاعبين القدامي، وخصوصاً أن المنتخب الحالي يضم معظم اللاعبين الذين يشاركون في كأس العالم الأخيرة التي أقيمت مؤخراً بالدولة».

وأضاف «الخطة الطموحة الموضوعة من الجهاز الفني تتطلب العديد من المقومات من أجل الوصول بها إلى آفاق النجاح الذي ينشده المدرب مراد سنون في ظل رؤيته، وخصوصاً أن باب الاختيار سيكون مفتوحاً من أجل اختيار أي لاعب يبرز في مسابقات اللعبة المختلفة»، واختتم الكثيري حديثه بقوله: «إن الجيل الحالي ينتظره مستقبل باهر من أجل الحصول على نتائج إيجابية تؤهله لتحقيق طموحه المطلوب».يذكر أن بعثة المنتخب ستغادر الأحد المقبل متوجهة إلى صربيا لإقامة معسكر خارجي ضمن البرنامج الموضوع للمشاركة في الألعاب الخليجية المقامة أكتوبر المقبل بالمملكة العربية السعودية.

وكان الجهاز الفني الذي يقوده الجزائري مراد سنون قد استدعى اللاعب محمد يوسف صقروه فيما استبعد محمد جمعة تراوري للإصابة وأحمد حسن الصيعري بسبب زواجه. وتضم قائمة اللاعبين المغادرة إلى معسكر صربيا 16 لاعباً هم ماجد ثاني، عامر غلوم، حمدان غانم، أحمد الذيب، حسن صقروه، عبدالله فرج، ماجد صقر، علي محمد، محمد صقروه، راشد عيد، عادل محمد، خالد صقروه، راشد مبارك، أحمد عتيق، محمد نعيم، محمد خميس السويدي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا