السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تحويل خدمات «التربية» إلى ذكية نهاية عام 2015

تحويل خدمات «التربية» إلى ذكية نهاية عام 2015
15 أكتوبر 2014 23:30
تعكف وزارة التربية والتعليم على تحويل جميع خدماتها المقدمة للجمهور إلى ذكية مع نهاية عام 2015، لاسيما تلك الخدمات القابلة لأن تصبح تحت مظلة الخدمات الذكية، تماشياً مع توجهات الوزارة الرامية إلى التحول الذكي، وبما ينسجم مع رؤى وتطلعات ونهج الدولة في هذا التوجه. وحظي اليوم الرابع على التوالي لمنصة وزارة التربية والتعليم في معرض جيتكس بإقبال رواد المعرض، للاطلاع على خدمات وزارة التربية الذكية المستحدثة لاسيما أولياء الأمور. وأبدت شريحة عريضة من الزوار إعجابها بما تقدمه الوزارة من خدمات ذكية، تواكب عالم الثورة التكنولوجية والتقنيات الحديثة التي باتت العنوان الأبرز للتفوق والتقدم في مضمار السباق المحموم عالميا نحو الريادة. واستحوذت خدمتا «بوابتي» و«مدارس» على أكثر الخدمات الذكية إقبالاً واستخداماً من قبل الجمهور، فيما تسعى الوزارة إلى إيجاد منصة فاعلة ترتكز عليها لتكون بمثابة الزاوية التي تقدم عبرها خدماتها الذكية إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور، بما يسهم في سرعة الإنجاز وتخفيف الأعباء على المتعاملين مع الوزارة سواء من الجمهور الداخلي أو الخارجي. وتعرف الزوار على ما هو جديد ومستحدث من قبل الوزارة، حيث تفاعلوا مع الخدمات المقدمة واستمعوا إلى شرح مستفيض من قبل المعنيين في الوزارة إلى طبيعة الخدمات وكيفية التعامل معها. وفي الإطار ذاته أعرب رواد المنصة عن رضاهم التام عن الخدمات المتوافرة، ولما تقدمه لهم من مختلف التفاصيل الدقيقة التي يحتاجونها سواء كانت استفسارات أو معلومات عامة أو تقديم طلبات معينة، فيما طرح آخرون بعض الأفكار التطويرية والمقترحات البناءة للارتقاء بالخدمات المعروضة، والتي أخذت من قبل الوزارة على محمل الجد وجرى تدوينها والاهتمام بها لجعلها موضع النقاش والدراسة تمهيداً لإمكانية تطبيقها. وتتميز منصة الوزارة في عرضها لـ 6 بوابات تقدم من خلالها 40 خدمة ذكية مختلفة، تتسم بتوفيرها لجميع التفاصيل والشرح الشامل تبسيطاً على رواد المعرض الذين أبدوا اهتماما بما يعرض من خدمات في منصة الوزارة، وهذه البوابات هي: بوابة «المدارس» سواء الحكومية أو الخاصة وهي تقدم خدمة لمعرفة مواقع المدارس جغرافياً للوصول إليها، فضلاً عن معلومات أخرى تتعلق بنوعية الطلبة والمناهج المطروحة والرسوم الدراسية وأقرب مدرسة. أما البوابة الثانية، فهي المدرسة للجميع، وهي مختصة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة تقدم عبرها خدمات طلب الالتحاق بالدراسة، وتقديم طلب اعتبارات خاصة ومواقع هذه المراكز. والبوابة الثالثة، هي الخدمات الذكية، وتشتمل على خدمات الموردين وكل ما يتصل بالمدارس الخاصة من طلبات، مثل إلغاء الترخيص أو تجديده أو دفع غرامة أو أي استفسارات أخرى. وأما البوابة الرابعة، فهي الخاصة بالإعلانات وتتضمن أي معلومات تسوقها الوزارة عبر هذه البوابة للجمهور، بهدف الاطلاع والبوابة الخامسة هي «الفعاليات والأحداث»، ويتم عبرها نشر كل ما يتعلق بالوزارة من أحداث قديمة أو جديدة يمكن للشخص الاطلاع عليها بمجرد إدخال البيانات. وأخيراً بوابة «أبنائي»، وهي بوابة خدمية ومعلوماتية متكاملة تستهدف أولياء أمور الطلبة، ويتيح هذا التطبيق بيئة تفاعلية متكاملة تمكن ولي الأمر من الحصول على كافة الخدمات المتعلقة به في أي وقت ومكان ودون جهد، وباستخدام كافة الأجهزة الذكية وتشمل: تسجيل الأبناء في المدارس واستخراج الشهادات الدراسية والإدارية وتوفير بيانات فورية محدثة عن تحصيل وسلوك الأبناء والأنشطة الأكاديمية، بالإضافة إلى التواصل مع الإدارة المدرسية والمعلمين بسهولة وعلى مدار الساعة. (دبي - وام)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©