• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مقتل عنصرين من القاعدة بغارة لطائرة بدون طيار في مأرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 سبتمبر 2015

مأرب (أ ف ب)

قتل عنصران من تنظيم القاعدة في غارة جوية شنتها طائرة بدون طيار يعتقد أنها أميركية الليلة قبل الماضية ضد مركبة تابعة للتنظيم في محافظة مأرب بوسط البلاد، حسبما أفاد مسؤول محلي. وأكد المسؤول لوكالة فرانس برس أن «الغارة استهدفت المركبة التي كان يستقلها عنصران من القاعدة في محطة معيلي شرق مدينة مأرب» وقد أدت الغارة «إلى تدمير المركبة ومقتل الرجلين اللذين كانا على متنها».

وفي مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت التي يسيطر عليها مسلحو تنظيم القاعدة، هدم مسلحو التنظيم عدداً من القبور في مقبرة الشيخ يعقوب، وهي قبور تاريخية تعود إلى أكثر من مئات السنين وبعضها لعلماء من أبناء حضرموت حسبما أفاد مسؤول حكومي محلي. وقال المسؤول إن «القاعدة ارتكبت حماقة جديدة باقتحام أكبر مقبرة تعود إلى مئات السنين أي منذ أن وجد الناس على أرض المكلا وبالعبث بعدة قبور دون أي مبرر».

وقال أحد السكان «نحن نعلم إن مقبرة الشيخ يعقوب توجد منذ زمن طويل وطوال هذه الفترة لم تتعرض للأذى بل كانت تلقى اهتماماً من كل أطياف المجتمع حتى الحكومات فهي تحاط بسور كبير وتتوسط المدينة». وأضاف أن «هدم القبور في مقبرة يعقوب ولد غبناً في أوساط السكان، وشعوراً معادياً للقاعدة وتصرفاتها».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا