• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لمدارس التعليم العام والخاص

«التربية» تعتمد مواعيد الاختبارات النهائية والقصيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 سبتمبر 2015

دبي (الإتحاد) -

دبي (الاتحاد)

اعتمدت وزارة التربية والتعليم، جدول مواعيد الاختبارات القصيرة، والامتحانات النهائية للفصول الدراسية الثلاثة للعام الدراسي 2015 - 2016 في كل من مدارس التعليم العام والخاص المطبقة لمنهاج الوزارة. ووفقاً للقرار الصادر والمنظم لجدول الامتحانات، فإنه سيتم توحيد الامتحانات الفصلية والاختبارات القصيرة خلال العام الدراسي الحالي في مدارس التعليم العام والخاص المطبقة لمنهاج الوزارة على أن تطبّق الاختبارات القصيرة بمعدل اختبار واحد فقط في اليوم الدراسي بحسب عدد المواد المحددة لكل صف مع استمرارية اليوم الدراسي.وبحسب القرار، يتقدم الطلبة للاختبار القصير الأول للفصل الدراسي الأول، وللصفوف من الثالث وحتى الثاني عشر في 28 من الشهر الجاري، ويتضمن الاختبار المسارين العام والمتقدّم لصفي العاشر والحادي عشر.

أما الاختبار القصير الثاني، فيبدأ 1 نوفمبر المقبل ويشمل الطلبة في الصفوف من الثالث وحتى الثاني عشر، ويتضمن المسارين العام والمتقدم لصفي العاشر والحادي عشر.

ويتقدم الطلبة لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول 6 ديسمبر المقبل وفق الجدول الموحد مركزياً، في الصفوف من السادس وحتى الثاني عشر، متضمناً المسارين المتقدم والعام لصفي العاشر والحادي عشر.

أما في الفصل الدراسي الثاني، فيبدأ الاختبار القصير الأول للصفوف من الثالث وحتى الثاني عشر، ابتداء من 7 فبراير المقبل. ويتقدم الطلبة للاختبار القصير الثاني لصفوف المرحلة نفسها 13 من شهر مارس المقبل. وفيما يتعلق بالفصل الدراسي الثالث، يتقدم الطلبة للاختبار القصير الأول للصفوف من الثالث وحتى الثاني عشر، ابتداء من 1 مايو المقبل، فيما يبدأ الاختبار القصير الثاني للصفوف من الثالث وحتى الحادي عشر في 22 مايو المقبل.

وتقرر أن يكون موعد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثالث للصفوف من الثالث وحتى الحادي عشر في الفترة من 15 إلى 23 يونيو المقبل.كما أوضح القرار مواعيد إعلان نتائج الاختبارات وإصدار تقارير أداء الطلبة للصفوف من الثالث وحتى الحادي عشر، حيث من المقرر أن يتم الإعلان عنها للفصل الدراسي الأول 12 يناير 2016، وللفصل الدراسي الثاني في 12 أبريل المقبل، أما الفصل الدراسي الثالث ففي 29 يونيو المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض