• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

التقي طلاب كلية كنيدي بجامعة هارفارد ضمن «مبادرة الإمارات للقيادة»

نهيان بن مبارك: التعليم يمثل أولوية وطنية قصوى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 يناير 2015

أبوظبي (وام)

استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع طلاب الدراسات العليا في كلية كنيدي للدراسات الحكومية بجامعة هارفارد الاميركية وزملاءهم المبتعثين ضمن «مبادرة الإمارات للقيادة»، الذين قاموا في جولة دراسية ميدانية استغرقت أسبوعا لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ورحب معاليه في كلمة ألقاها بالطلاب قائلا: إن زيارتكم إلى الإمارات دليل حي على نجاح قيادة «مبادرة الإمارات للقيادات» وعلى حكمة مؤسسها الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكدا أن سموه يركز منذ وقت بعيد على مستقبل بلاده وعلى الحاجة الماسة إلى تطوير قادة متعلمين، وقد أعلن سموه أن «التعليم يمثل أولوية وطنية قصوى كما أن الاستثمار في الإنسان هو الاستثمار الحقيقي الذي ننشده».

ونوه معالي الشيخ نهيان بن مبارك بأن طلاب كلية كنيدي في جامعة هارفارد ينتمون إلى عدد كبير من البلدان وسيشكلون بالتأكيد جزءا هاما من قيادة بلدانهم.. وقال معاليه «إن الامارات العربية المتحدة تعتبر مجتمعا عالميا يجمع الكثير من الثقافات فبلدنا يعيش ويعمل فيه أبناء حوالي 200 جنسية بسلام وانسجام.. ويتعجب المراقبون من خارج البلاد من أن الإمارات أصبحت وما زالت بلدا منتجا ومسالما ومزدهرا وجذابا ومثيرا للاهتمام رغم مزيج الثقافات الذي تضمه».

وأضاف معاليه أن منطقتنا بقيت لآلاف السنين ملتقى طرق للثقافات والتجارة، ويسرني هنا أن أقول إن هذه الخاصة باقية في القرن الحادي والعشرين.

وأكد معاليه أن الامارات تتمتع بامتياز فهم وتقدير الثقافات الكثيرة والاثنيات والجنسيات، التي يعيش أبناؤها ويعملون بسلام وانسجام فيها.. وقال معاليه «لقد طورنا منظورا عالميا سيتعزز بفضل اتصالنا معكم في كلية كنيدي».وقال معاليه «في الحقيقة وكما هو عهدكم بالامارات ستدركون سريعا الدور المحوري، الذي تلعبه الامارات في الشؤون الاقليمية والدولية.. ولهذا الدور عناصر كثيرة مهمة ومنها أننا ملتزمون بالتنمية المستدامة ونلعب دورا رئيسا في الأمن الاقليمي والعالمي.. كما إننا جزء من وضع الطاقة العالمي والامارات مركز إقليمي وعالمي للتجارة والاستثمار.. ونقوم أيضا ببناء وتعزيز المؤسسات التي تجعل التعاون الاقتصادي مع جيراننا وأصدقائنا ممكنا.. ونحن في الامارات منهمكون في تعزيز التنمية الاقتصادية - الاجتماعية في هذه المنطقة والعالم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض