• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«ريو» الإسبانية تغلق 3 فنادق بتونس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 سبتمبر 2015

تونس (د ب أ)

قالت سلسلة فنادق «ريو» الإسبانية أمس، إنها أوقفت العمل في ثلاثة فنادق تابعة لها في تونس، مع تراجع القطاع السياحي تحت وطأة الهجمات الإرهابية.

وقالت المتحدثة الإعلامية في شركة ريو إيفون سفيزافسكي لوكالة الأنباء الألمانية أمس، إن الشركة أنهت بالفعل العمل في فنادق «ريو بال فو بارك» بسوسة وريو ماريليا بالحمامات، و«ريو بالم ازور» بجربة.

وأضافت المتحدثة: إن «الفنادق الثلاثة ستغلق في فصل الشتاء، وقد تم اتخاذ القرار بعد التشاور مع مالكي النزل».

وأغلق فندق رابع أيضا من بين 10 تستغلها الشركة في تونس منذ عام 1999 بداعي إجراء إصلاحات. وكان فندق «ريو إمبريال مرحبا» بسوسة التابع لسلسلة «ريو» مسرحاً لأسوأ هجوم إرهابي تشهده تونس في يونيو الماضي مخلفاً 38 قتيلاً من السياح أغلبهم بريطانيون.

وقالت وزيرة السياحة أمس، إن عدد السياح تراجع بواقع مليون سائح خلال تسعة أشهر من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بفعل الهجمات الإرهابية. ومع تراجع عدد السياح، أنهى عدد من الفنادق نشاطه فيما تم تسريح الآلاف من العمال.

وقالت شركة «ريو»، إنها لم تتخذ أي قرار بعد بشأن بقية الفنادق الستة التي مازالت تعمل بتونس، لكنها أوضحت أنها ستبدأ مفاوضات مع مالكيها في تونس حول خطط عمل في المستقبل.

وصرح رئيس الاتحاد التونسي للنزل رضوان بن صالح بأن العمال الذين تم تسريحهم في فنادق «ريو» سيحصلون على منح تصل إلى 10 أشهر عمل، بينما سيتم تسريح عمال آخرين في نهاية العام بعد انتهاء عقودهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا