• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الأهلي يحتفظ بـ «القوة الانفجارية»

«النواخذة» صاحب «أفضل قفزة» بـ «النقطة اليتيمة»!!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

انتهت 5 مباريات بفوز أحد الفريقين، في الجولة الثالثة لدوري الخليج العربي، فيما سيطر التعادل على مواجهتين، إحداهما سلبياً بين الشباب ودبا الفجيرة، والثانية إيجابياً 3-3 بين الفجيرة وبني ياس، وهي المباراة الأغزر تهديفاً، بعدما اهتزت شباك الفريقين بستة أهداف، وتبعها فوز الجزيرة على الوحدة 3 - 2، حيث اهتزت الشباك 5 مرات، ويعد النصر هو الوحيد الذي نجح في الفوز بفارق هدفين، وجاء ذلك على حساب الوصل.

ويتساوى العين والنصر في رصيد القمة «9 نقاط»، بفارق تهديفي «+5»، بعدما أحرز الفريقان 7 أهداف، مقابل هدفين في شباك كل منهما، وتخلى بني ياس عن المركز الأول، بعد التعادل، ليصبح رصيده 7 نقاط، في المركز الثالث بفارق الأهداف عن الشباب، حيث يملك «السماوي» فارقا تهديفيا «+5»، مقابل «+2» للشباب.

أما الظفرة والشارقة والشعب، أصحاب المراكز 12 و13 و14 على الترتيب، فلا تزال تعاني هذا الموسم، بعدما تعرض كل منها إلى ثلاث هزائم متتالية بدون أي نقاط، ولا يزال الأهلي صاحب أقوى هجوم في البطولة حتى الآن، حيث سجل 10 أهداف في مباراتين، ويملك مباراة مؤجلة، يليه بني ياس بـ 8 أهداف، في حين لم يسجل دبا الفجيرة أي هدف حتى الآن، وهو صاحب أضعف هجوم رقمياً.ويعد الشباب الفريق الوحيد الذي اهتزت شباكه بهدف واحد فقط، خلال 3 مباريات، وهو صاحب أفضل دفاع في البطولة، وعلى الجانب الآخر مني مرمى الفجيرة بـ 11 هدفاً في 3 مباريات، بمعدل سلبي هو اهتزاز شباكه بـ 3.6 هدف في المباراة، وبتعادله الأول عقب هزيمتين، قفز دبا الفجيرة 3 مراكز دفعة واحدة، ليتخلى عن القاع إلى المركز الحادي عشر، ليكون صاحب أفضل تغيير في جدول الترتيب.

وفي الجولة الثالثة، اهتزت الشباك 22 مرة، بمعدل يصل إلى 3 أهداف في مباراة، أحرز منها الأجانب «غير العرب» 13 هدفاً بنسبة تصل إلى 60% من أهداف الجولة، وسجل الأرجنتيني خواكين لاريفي لاعب بني ياس ثلاثة أهداف «هاتريك»، ليصبح هداف الجولة مقتنصاً التعادل لمصلحة فريقه أمام الفجيرة، ويحتل لاريفي صدارة هدافي الدوري بـ 5 أهداف سجلها في 3 مباريات.

وسجل الأرجنتيني سيباستيان تيجالي مهاجم الوحدة هدفين، ليصل إلى 4 أهداف، بالتساوي مع لويس خمينيز «النصر» وإسماعيل الحمادي «الأهلي»، ويملك العين لاعبين من أفضل صناع الأهداف في الدوري، وهما عمر عبد الرحمن وريان بابل وصنع كل منهما هدفين، كما صنع لاعبا الأهلي، ريبيرو وليما 4 أهداف لمصلحة فريقهما، في حين صنع كيمبو إيكوكو، هدفين هو الآخر لمصلحة النصر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا