السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«ئي مارين»: استكمال أعمال تصليح كابل بحري في بحر العرب

25 سبتمبر 2013 21:45
دبي (وام) - نجح الفريق الفني لشركة «ئي مارين» الإماراتية العاملة في مجال تمديد وصيانة الكابلات البحرية بمنطقة الشرق الأوسط في استعادة خدمة شبكة «فلاغ يوروب آسيا» الخاصة بشركة ريليانس جلوبال كوم المحدودة، وتصليح الكابل البحري التابع لها الذي تعرض للعطب في بحر العرب. وواجه الفريق الفني تحديات صعبة فرضتها الظروف المناخية القاسية التي أوشكت أن تحول دون استكمال المهمة في وقتها. وتوفر شبكة «فلاغ يوروب آسيا» خدمات الاتصالات الهاتفية عبر كابلاتها لكل من مناطق أوروبا الغربية واليابان عبر منطقة الشرق الأوسط والهند وجنوب شرق آسيا والصين، إلا أن الخدمات المحلية تأثرت مؤخراً في أعقاب الاشتباه في وقوع فشل متكرر في الخدمة بفرع الكابل المار عبر المياه الإقليمية لإمارة الفجيرة. وقامت شركة ريليانس جلوبال كوم المحدودة المالكة للكابل البحري بتفويض شركة «ئي مارين» لتقوم بدورها بإصلاح العطب الذي استلزم الانتقال إلى موقع الكابل المعطوب في بحر العرب، حيث توجهت على الفور السفينة «نيوا» التابعة لشركة «ئي مارين» إحدى أضخم القطع البحرية المتخصصة في صيانة الكابلات البحرية في المنطقة تحمل على ظهرها طاقماً من المحترفين ومجموعة من المتخصصين الفنيين لإصلاح العطل. وتعرض الفريق الفني لعوامل مناخية صعبة بسبب هبوب الرياح الموسمية، وتم إنجاز عملية التصليح داخل المياه على عمق 4 آلاف متر، حيث تم فصل الكابل المتضرر في النقطة المشتركة بين كابل الضغط العالي الرئيسي ووحدة التفريع، وأجرت «ئي مارين» أيضاً تحقيقات إضافية مشتركة مع ممثلي شركة «ريليانس جلوبال كوم» الذين رافقوا فريق الصيانة، حيث كشفت الفحوص عن أن الكابل قد تعرض لأضرار مسبقة في النقطة المشتركة، وكان السبب المرجح هو عطب أصاب الكابل الأصلي وخلال فترة التصليح استمرت شبكة خدمات «ريليانس جلوبال كوم» بتقديم خدماتها بشكل طبيعي عبر طرق بديلة احتياطية. وقال براد نيلير نائب رئيس شركة «ريليانس جلوبال كوم المحدودة»: «قامت الشركة بإصدار توجيهاتها إلى طواقم سفينة الصيانة الذين عملوا في ظل ظروف مناخية بالغة التعقيد خلال مهمة الصيانة، وعلى الرغم من ذلك تم التعامل مع العطب بسرعة فائقة، وتمكن الفريق من تثبيت كابل جديد ووحدة توصيل أعقب ذلك إتمام عملية الاختبار بنجاح وإعادة وضع الكابل في مكانه، وذلك بفضل التنسيق المتبادل والأداء المتفوق لطاقم فريق الصيانة وفرق الدعم من شركة ريليانس جلوبال كوم من على اليابسة».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©