• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حجاج بيت الله الحرام يبيتون ليلتهم في منى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

وام

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور الترك، اكتمال تصعيد الحجاج لمشعر منى للمبيت فيه.

وأوضح التركي، في تصريح اليوم، أن التصعيد لمنى سار وفق ترتيب محكم قامت عليه قوات الأمن العام، مؤكدًا سلامة الحجاج في خطة التصعيد لمنى لقضاء هذا اليوم التروية تمهيدا لتصعيدهم إلى مشعر عرفات فجر يوم غد التاسع من ذي الحجة.

وأضاف أن الحجاج يقيمون الآن في الخيام المعدة لهم في منى ومنهم من توجه لمشعر عرفات ولا يزال هناك بعض الحجاج في مكة المكرمة خاصة الذين يتوجهون مباشرة إلى عرفات وسيستمر تصعيدهم على فترات مختلفة كلا على حسب رغبته وعلى حسب الوقت الذي يرغب التحرك فيه للوصول إلى عرفات.

وكان حجاج بيت الله الحرام بدأوا يتوافدون، صباح اليوم الثلاثاء الثامن من شهر ذي الحجة إلى مشعر منى متبعين ومقتدين بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم مكثرين من التلبية والتسبيح والتكبير في صورة روحانية وإيمانية.

وأفادت الشريعة السمحة على أن قدوم الحجاج المقرنين أو المفردين بإحرامهم إلى منى يوم التروية والمبيت فيه في طريقهم للوقوف بمشعر عرفة، سنة مؤكدة.

ويحرم المتمتعون المتحللون من العمرة من أماكنهم سواء داخل مكة أو خارجها حيث يبقى الحجاج في منى إلى ما بعد بزوغ شمس التاسع من ذي الحجة يتوجهون بعدها للوقوف بعرفة "الوقفة الكبرى" ثم يعودون إليها بعد النفرة من عرفة والمبيت بمزدلفة لقضاء أيام العاشر والحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر لمن لم يتعجل ورمي الجمرات الثلاث جمرة العقبة والجمرة الوسطى والجمرة الصغرى.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا