• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

اتفاقيات مهمة وشراكات جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - كان أسبوع أبوظبي للاستدامة بالنسبة لـ «مصدر»، حافلاً بالاتفاقيات والإعلانات المهمة والشراكات الجديدة الواعدة التي تساهم في تعزيز انتشار مشاريع وحلول الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وأتى أهم الإعلانات التي شهدها الأسبوع خلال الدورة الافتتاحية من القمة العالمية للمياه، حيث أطلقت «مصدر» برنامجاً تجريبياً لتطوير تكنولوجيا متقدمة لتحلية المياه بواسطة الطاقة المتجددة وبكفاءة عالية من حيث استخدام الطاقة.

ويهدف هذا البرنامج الجديد إلى إنشاء محطات تجريبية لتحلية المياه باستخدام الطاقة المتجددة في دولة الإمارات العربية المتحدة بحيث يتم إنجاز محطة جاهزة للعمل على نطاق تجاري بحلول عام 2020.

وأكد الدكتور سلطان أحمد الجابر، الرئيس التنفيذي لشركة «مصدر» أن قيادتنا الرشيدة تنظر إلى أمن الطاقة والمياه كأحد أهم الأولويات الاستراتيجية، وذلك لدورهما المحوري في تحقيق التنمية المستدامة.

ويأتي هذا البرنامج استجابة لدعوة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى القيام بخطوات عملية بهدف ضمان أمن المياه.

وقال الجابر «منذ أن تفضل سموه بإطلاق القمة العالمية للمياه، التي نشهد حالياً دورتها الأولى، باشرت «مصدر» التعاون مع الهيئات والجهات المحلية والدولية المعنية بالقطاع للعمل على إيجاد الحلول اللازمة. وخلال هذه الجهود، لمسنا أن القمة تقوم بدور محفز ومشجع للمعنيين كافة بالقطاع». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا