• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استقالة فافر من تدريب بوروسيا مونشنجلادباخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

مونشنجلادباخ (د ب أ)

استقال لوسيان فافر من منصب المدير الفني لفريق بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني لكرة القدم، حسبما قال المدرب نفسه.وتأتي استقالة فافر بسبب النتائج الهزيلة للفريق في الدوري الألماني (بوندسليجا) هذا الموسم حيث يتذيل الفريق جدول المسابقة من دون رصيد من النقاط بعدما خسر جميع المباريات الخمس التي خاضها في المسابقة حتى الآن.وتولى فافر مسؤولية تدريب الفريق منذ عام 2011 وقادهم لاحتلال المركز الثالث في الموسم الماضي. ويعد فافر أول مدير فني يترك فريقه في الدوري هذا الموسم.

وأكد مسؤولو مونشنجلادباخ الاستقالة، وقالوا إنهم حاولوا إقناعه بالعدول عنها لكنه رفض.

ولم يتطرق فافر إلى التفاصيل، ولكنه قال في بيان رسمي أرسله بالبريد الإلكتروني: «بعد مداولات عديدة وصلت إلى استنتاج، وفقاً للظروف الحالية، بأنه من الأفضل أن أترك منصبي كمدير فني لنادي بوروسيا مونشنجلادباخ».

وأضاف: «لم أعد أشعر بأنني الشخص المناسب لقيادة بوروسيا مونشنجلادباخ. يجب أن أكون أميناً مع نفسي وأقول لشركائي بطريقة محترفة: لمصلحة النادي، لمصلحة بوروسيا الأسطورة! يجب أن أصل إلى هذا القرار لأجل بوروسيا وللمستقبل».وقال فافر إنه استمتع «بفترة لا تنسى» في النادي الذي تولى مسؤوليته وهو في المركز الأخير في فبراير عام 2011 وأنقذه من الهبوط وقادهم للمراكز العليا في الدوري الألماني حيث توج مجهودهم بالحصول على المركز الرابع في عام 2012 والمركز الثالث في الموسم الماضي.

وخسر الفريق جهود مفاتيح لعبه بعدما رحل الثنائي كريستوف كرامر وماكس كروس خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، ولكن فافر تمنى أن تستمر نجاحات الفريق.

وقرر فافر الرحيل عن الفريق بعد بداية سيئة في الدوري بإحراز الفريق لهدفين فقط في خمس مباريات وتلقت شباكه 12 هدفاً، وهو عدد أكثر بمرتين من الأهداف التي تلقتها شباك الفريق في الدور الثاني من الدوري الموسم الماضي.

ودرب فافر فريق هيرتا برلين في الفترة من 2007 حتى 2009، وحصل معهم على المركز الرابع في موسم 2009/‏‏‏2008، ولكن تمت إقالته بعدما تلقى الفريق ست خسارات في أول سبع مباريات في موسم.وأسند بوروسيا مونشنجلادباخ مهمة تدريب الفريق إلى أندري شوبرت بشكل مؤقت .ويتولى شوبرت، المدرب السابق لسانت باولي وبادربورن ، تدريب فريق تحت 23 عاما بمونشنجلادباخ ، والآن سيتولى مسؤولية الفريق الأول إلى جانب المدرب المساعد فرانك جايدك.وستكون أول مباراة لمونشنجلادباخ تحت قيادة شوبرت، أمام أوجسبورج بعد غدا ضمن منافسات المرحلة السادسة من الدوري الألماني (بوندسليجا) .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا