• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

السودان : قرارات رئاسية جديدة لتهيئة المناخ لإنجاح الحوار الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

الخرطوم (د ب أ)

كشف المكتب القيادي لحزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان عن عزم رئيس الجمهورية زعيم الحزب عمر البشير على إصدار قرارات جديدة «لتعضيد جهود تهيئة المناخ لإنجاح الحوار الوطني الشامل».

وذكرت وكالة السودان للأنباء (سونا) أن المكتب القيادي للوطني أكد في اجتماعه الذي انتهى في الساعات الأولى من صباح أمس الاثنين برئاسة البشير استعداد الحكومة للذهاب للتفاوض مع الحركات المتمردة من أجل التوصل لسلام شامل ودائم. وأشار إبراهيم محمود مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطني للشؤون الحزبية في تصريحات صحفية عقب الاجتماع إلى أن المكتب القيادي اطمأن على الترتيبات الجارية حتى الآن لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني في العاشر من أكتوبر المقبل.

وقال إن المكتب صادق على قرارات لجنة (7+7) التي صدرت بخصوص أجندة المؤتمر وجلسته الافتتاحية التي سيخاطبها مساء العاشر من أكتوبر قادة الأحزاب السياسية بالبلاد لتبدأ بعدها أعمال اللجان على مستوى المؤتمر.

وصادق الاجتماع على الخطوات التي اتخذها الحزب مع الشركاء في أن يكون الحوار سودانياً سودانياً داخل السودان وعدم إجراء حوار تحضيري لأي حزب خارج السودان ما دامت هذه الأحزاب موجودة بالداخل ومتاح لها العمل بالداخل.كما صادق الاجتماع على القرارات التي اتخذها الرئيس لوقف إطلاق النار بالضمانات التي أعطيت لحاملي السلاح واستعداد الدولة كمسؤول عن الأمن والاستقرار الذهاب في أي وقت للمفاوضات للوصول لسلام دائم.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا