• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

مشاركون في «أسبوع الهند»

أبوظبي توفر فرصاً استثمارية جاذبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 فبراير 2018

فهد الأميري (نيودلهي)

أجمع مشاركون خلال فعاليات اليوم الثاني من «أسبوع أبوظبي في الهند» على مدى قوة فرصة الاستثمار في أبوظبي باعتبار الإمارة سوقاً واعداً ومحفزاً لجميع الجنسيات.

وفي هذا الإطار، قال معالي سيف محمد الهاجري، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، إن هذه الفعالية تجمع مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص من إمارة أبوظبي في الهند بحكم العلاقات الاقتصادية التي تربط الجانبين، علاوة على الشراكات الإستراتيجية في مختلف الصعد والتبادل التجاري، موضحاً أن دولة الإمارات العربية المتحدة من أكثر دول الخليج استقطاباً للتدفقات الاستثمارية الهندية للمنطقة.

وأضاف: «تم التوجه إلى الهند بحكم العلاقات الاقتصادية ببن الهند ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومن حيث تدفق الاستثمارات والشراكة الإستراتيجية والتبادل التجاري بين البلدين، إضافة إلى أن المستثمرين الهنود في الإمارات يعتبرون من الأكثر استثماراً مقارنة بالجنسيات الأخرى».

ولفت إلى أن مشاركة الجهات الحكومية والقطاع الخاص جنباً إلى جنب في «أسبوع أبوظبي في الهند»، جاء بقصد تعزيز استمرارية تدفق الاستثمارات الهندية على إمارة أبوظبي في مختلف القطاعات الاقتصادية والصناعية التي تخدم رؤية أبوظبي 2030.

وأكد الهاجري أنه تمت المناقشة مع الجانب الهندي حول تطوير الشراكة في قطاعات عدة، مثل الأغذية والأدوية والتكنولوجيا المالية وأسواق المال، ونحن متفائلون جداً مع الجانب الهندي في خلق بيئة استثمارية لجلب المزيد من الاستثمارات والشركات الهندية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا