• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

استعداداً لـ «خليجي الدمام» الشهر المقبل

منتخب اليد يواجه «أجانب الأندية» في الودية الثانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

رضا سليم (دبي)

يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد مساء اليوم مباراة ودية أمام فريق أجانب الأندية، والتي ستقام بصالة الأهلي، وهي الودية الثانية التي يخوضها استعداداً للدورة الخليجية الثانية بالدمام الشهر المقبل.

ويركز التونسي منير بن حسن، مدرب المنتخب، في التجربة على التوافق والانسجام بين اللاعبين، خاصة أن المنتخب لم يتجمع إلا من فترة قصيرة مع بداية الموسم في الوقت الذي يراقب المدرب مستويات اللاعبين، ليختار 18 لاعباً من بين 22 لاعباً طبقاً للائحة الدورة، ورغم أن 18 لاعباً فقط انتظموا في التدريبات وغاب 4 لاعبين ما بين الإصابات وظروف العمل، إلا أن المدرب ينتظر انضمام جميع اللاعبين لحضور المباراة، من أجل الوصول إلى تشكيلة مناسبة قبل التوجه للمعسكر الخارجي الذي لم يتحدد حتى الآن، بعد إلغاء معسكر سلوفينيا نظراً لضيق الوقت ويدرس الاتحاد تغيير المعسكر إلى مصر أو تونس.

وكان المدرب وضع النقاط على الحروف الخاصة بمستويات اللاعبين على ضوء متابعتهم خلال مباريات كأس الإمارات بالجولتين الماضيتين، وجاء الاختيار للمجموعة الأفضل والجاهزة حتى الآن.

وخاض المنتخب المباراة الودية الأولى أمام فريق «دي أي اتش سي» الوافد الجديد للدوري، مساء السبت الماضي بصالة الأهلي، وجاءت التجربة مفيدة، خاصة أن الفريق المنافس يضم عدداً من اللاعبين الأجانب المحترفين، وخرج المدرب بعدد من السلبيات التي تحتاج إلى تعديل في مقدمتها التجانس بين اللاعبين، خاصة أنه قام بتقسيم اللاعبين إلى فريقين على مدار الشوطين الأول والثاني، وأجرى عدداً من التعديلات على طريقة اللعبة خلال اللقاء، وظهر طارق شاهين وعيسى البناي وعبدالحميد الجنيبي في مستوى جيد وأيضا تألق الحارسان سعيد راشد وعبدالرحمن خميس.

ويسعى منير بن حسن للوصول إلى أعلى فورمة وانسجام وتوافق بين اللاعبين إلا أن المدرب اعترف أن غياب بعض العناصر سيكون له تأثير على المنتخب، خاصة لاعب الدائرة الذي يبحث عنه المنتخب وكان لاعب الدائرة الذي يعتمد عليه هو عبدالله درويش لاعب الأهلي. وتأتي المباراة الودية الثانية قبل توقف التدريبات بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك، ويعمل الجهاز الفني على الاستفادة من المواجهة الثانية، خاصة أنها ستكون مطعمة بعدد من لاعبي فريق «دي أي اتش سي» نظرا لغياب عدد من محترفي الأندية بسبب الإصابة في الجولة الأخيرة من كأس الإمارات، ولجأ الجهاز الإداري للترتيب مع الوافد الجديد للدوري في جلب عدد من لاعبيه، بالإضافة إلى أن الأجانب لا يملكون حارس مرمى ويفكر الجهاز الفني في منحهم أحد حراس المنتخب للاستفادة القوية من المباراة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا