• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تدرس توسيع أنشطتها مع «ستراتا» لإنتاج مكونات أكبر حجماً

«بوينج» تعزز شراكتها مع «مبادلة» في مجال الطيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبد العظيم (سياتل)

تعتزم شركة بوينج الأميركية للطائرات التجارية توسيع شراكتها مع شركة مبادلة في مجال الطيران، مشيدة بالنجاح الكبير الذي حققته هذه الشراكة خلال العاميين الماضيين، لافتة إلى أنه سيتم الإعلان خلال معرض دبي للطيران في نوفمبر المقبل عن فرص الانتقال إلى مرحلة جديدة من الشراكة والتعاون بين الجانبين.

وقال نائب الرئيس لمواد وهياكل الطائرات وإدارة سلاسل التوريد في بوينج جون بايرن، إن «بوينج تتطلع لتوسيع شراكتها مع شركة (مبادلة) خلال الفترة المقبلة، والانتقال إلى مرحلة جديدة من التعاون المشترك بعد النجاح التي حققته هذه الشراكة منذ توقيع الطرفين لاتفاقية استراتيجية في نوفمبر 2013، ترسخ دور «ستراتا» كمورد من الفئة الأولى لبوينج على المدى الطويل».

وأضاف بايرن خلال لقاء صحفي عقد بمقر شركة بوينج في سياتل بالولايات المتحدة، أن سعي شركة بوينح لتوسيع علاقتها مع مبادلة للتنمية التي تلتزم بتعزيز القدرات الاستراتيجية القادرة على التنافس عالمياً في مجال صناعات الطيران بدولة الإمارات، يأتي في إطار دعم عملائنا من خلال الاستفادة من أفضل الابتكارات والموارد حول العالم بطرق تسهم في بناء سلسلة إمداد أكثر كفاءة وتنافسية لمنتجاتنا. وأوضح أن خريطة الطريق الاستراتيجية التي تم وضعها بين الطرفين تجعل من «ستراتا» من خلال جودة الأداء والقدرة التنافسية، مورداً من الفئة الأولى لشركة «بوينج»، مشيراً إلى أن وفداً من مصنع ستراتا زار مكاتب الشركة في سياتل مطلع الشهر الجاري، لبحث فرص توسيع التعاون بين الجانبين، وتقييم ما تم إنجازه خلال المرحلة الماضية.

ونوه بايرن بالنجاح الذي تحقق، مؤكداً أن «الشراكة مع شركة مبادلة للتنمية بناءة.. ونحن فخورون بها ونتطلع إلى إعلان المزيد من فرص التعاون ضمن هذه الشراكة في معرض دبي للطيران العام الجاري»، مؤكداً أن الشراكة مع «ستراتا» تعد واحدة من أنجح الشراكات التي شهدها على مدى حياته المهنية. وقال بايرن إن بوينج تبحث مع «ستراتا» إنتاج أجزاء أكبر من التي تنتجها «ستراتا» حالياً، دون أن يكشف عن تفاصيل ونوعية هذه الأجزاء، مؤكداً أن لدى الجانبين العديد من الأهداف المشتركة لتحقيق النجاح والتعاون في مجالات متعددة، بالنظر إلى الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها «ستراتا»، واصفاً التقدم الذي أنجزته ستراتا في مجال إنتاج مكونات أجزاء الطائرات، بـ «المذهل ويدعو إلى الفخر». وأوضح أن معرض دبي للطيران في نوفمبر المقبل سيشهد الإعلان عن المزيد من الأمور الجيدة.

وأوضح بايرن أن شركة «بوينج» لصناعة الطائرات تتوقع أن تحتاج الناقلات الجوية في منطقة الشرق الأوسط إلى 3180 طائرة بين عامي 2015 و2034، بقيمة 730 مليار دولار، منها 300 طائرة كبيرة عريضة البدن بقيمة 130 مليار دولار، وفق دفتر الأسعار للعام الماضي، و880 طائرة كبيرة متوسطة البدن بقيمة 310 مليارات دولار، فضلاً عن 560 طائرة صغيرة عريضة البدن بقيمة 150 مليار دولار، إلى جانب 1140 طائرة من الطائرات ذات الممر الواحد بقيمة 140 مليار دولار، إضافة إلى 80 طائرة إقليمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا