• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«دبي للطاقة» تطلق منصة خاصة بالمزادات لتعزيز التداول الفوري للسلع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

أطلقت بورصة دبي للطاقة «‬مزادات ‬بورصة ‬دبي ‬للطاقة»‬، ‬وهي ‬أول ‬منصة ‬في ‬منطقة ‬الشرق ‬الأوسط ‬توفر ‬نظاماً ‬للمزاد ‬الفوري ‬على ‬السلع ‬بشكل ‬شفاف، يتوقع أن تستقطب مجموعة متنوعة وواسعة من المستثمرين.

وستزوّد هذه المنصة المتداولين في أسواق السلع بالمرونة اللازمة لشراء وبيع منتجات الطاقة وسلع أخرى في الشرق الأوسط وخارجه عبر نظام المزاد. وسيتيح هذا المزاد للعملاء الاستفادة من منصة شفافة لتداول السلع والتسليم الفوري لها.

وقال أحمد شرف، رئيس مجلس إدارة بورصة دبي للطاقة: «تؤكد هذه المبادرة الاستراتيجية على التزام بورصة دبي للطاقة بتطوير بيئة متكاملة لنظام التداول ذات مستوى عالمي من خلال توفير أدوات التداول المختلفة في الشرق الأوسط. نحن واثقون من نجاح هذه المنصة الإلكترونية الجديدة، والتي ستمكن البورصة من تقديم فرصة فريدة للعملاء في منطقة الخليج العربي الذين يتطلعون لشراء أو بيع السلع الفورية بطريقة ترتكز إلى الشفافية والنزاهة».

من جهته، قال أوين جونسون، المدير التنفيذي لبورصة دبي للطاقة: «عندما حللنا بيئة التداول الحالية، أدركنا أن أمامنا فرصة كبيرة لإضافة القيمة إلى قاعدة عملائنا، فضلاً عن مزودي السلع، عبر إطلاق منصة للمزاد. لدينا سجل حافل بالنجاحات مع العقد الآجل لخام عمان من بورصة دبي للطاقة، مما يشير إلى أن البورصة تتمتع بالصدقية في أسواق السلع الأساسية، وهذا بلا شك يساهم بشكل كبير في استقطاب مجموعة متنوعة وواسعة من المشاركين إلى منصة المزاد على المدى الطويل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا