• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

نتنياهو: سوريا وإيران تسعيان لتكوين «جبهة ثانية» في مرتفعات الجولان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 سبتمبر 2015

(رويترز)

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو إن سوريا وإيران تحاولان تكوين «جبهة ثانية» في مرتفعات الجولان، التي استولت إسرائيل على جزء كبير من الجولان خلال حرب قصيرة مع سوريا أواخر ستينيات القرن الماضي.

ورد الرئيس الروسي خلال محادثات في موسكو «نحن نعلم أن الجيش السوري وسورية ككل لا يمكنها معه فتح جبهة أخرى، إنهم على الأرجح يعملون على إنقاذ حكومتهم». وكان نتنياهو يرغب في لقاء بوتين حتى يؤكد أن نقل الأسلحة الروسية إلى سوريا على طول الحدود الشمالية الشرقية لإسرائيل، يهدد أمنها. وقال بوتين خلال اجتماعه مع نتنياهو إن تحركات روسيا في الشرق الأوسط ستتسم دائما "بالمسؤولية". 

وتخشى إسرائيل من أن ينتهي الحال بهذه الأسلحة إلى أيدي حركة حزب الله في لبنان أو جماعات مسلحة متحاربة مع إسرائيل. وقال نتنياهو إنه اتفق مع بوتين على وضع آلية تنسيق للقوات الإسرائيلية والروسية بشأن سوريا. وكان نتنياهو صرح في مستهل زيارته اليوم الاثنين بأن هدفها هو منع حدوث مواجهات بين القوات الروسية والإسرائيلية في الشرق الأوسط.

ورافق نتنياهو إلى موسكو رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال جادي أيزنكوت ورئيس الاستخبارات العسكرية الميجور جنرال هيرتسي هاليفي .

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا