• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

«ماكلارين» تحتفل بمرور خمسين عاماً من التفوق الرياضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 يناير 2013

لندن (وكالات) - أعلنت مؤخراً شركة ماكلارين البريطانية عن احتفالها هذا العام بالذكرى الخمسين لإنشاء الشركة وذلك في الثاني من سبتمبر هذا العام.

وقد أُنشئت الشركة على يد المهندس والمتسابق ومصمم السيارات بروس ماكلارين في عام 1963 وكان اسمها في ذلك الوقت بروس ماكلارين موتور ريسنج Ltd، وستحتفل الشركة بهذه الذكرى من خلال وضع شعار الذكرى الخمسين على كل شيء إبتداء من القمصان وحتى سيارتها MP4-28 فورميلا 1 والتي سيتم إطلاقها في 31 من شهر يناير الجاري، كما أشارت ماكلارين انها تنوي إقامة العديد من الاحتفالات والمناسبات طول العام.

وقد عقب رون دينيس رئيس الشركة عن الأمر قائلا:» إن تاريخ ماكلارين الطويل يمكن روايته، أما أسطورتها فهي صعبة التعريف، فهي تمتد عبر العقود، وتم كتابتها بواسطة كل من الرجال والنساء الذين عملوا بالشركة، وأنا شخصيا شاركت في بناء هذه الشركة، وما أنا إلا جزء بسيط في مسيرة ماكلارين التي ستمتد لسنين قادمة».

وعبر السنين الماضية تركت ماكلارين علامة في تاريخ السباقات بفوزها بأكبر عدد من سباقات الفورميلا 1 بين جميع صناع السيارات، كما شارك في فريق ماكلارين السباقي عدد كبير من السائقين المشهورين مثل ألين بروست وجيمس هانت، ونيكي لودا، ولويس هاملتون، وإيرتون سينا.

كما هيمنت ماكلارين على كأس بطولة أمريكا- كندا بفوز البطولة خمسة مرات متتالية، مع فوز 43 سباق مختلف، كما ان الشركة قامت ببناء السيارة التي فازت بسباقات انديان بولس في عامي 1974 و1976.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا