• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وفد قضائي صيني يطلع على العمل بمحاكم دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 سبتمبر 2015

دبي (وام)

دبي (وام)

أطلع الخبير طارش عيد المنصوري مدير عام محاكم دبي وفد محكمة شنغهاي الصينية - خلال زيارته أمس مقر المحاكم - على الإجراءات المتبعة في تسجيل القضايا والخدمات والأنظمة الإلكترونية المقدمة إضافة إلى الإجراءات والمبادرات التي من شأنها التسهيل على المتقاضين والتسريع من عملية تنفيذ الأحكام.

وقدم المنصوري للوفد الزائر نبذة حول تاريخ القضاء في إمارة دبي والنظام العام في محاكم دبي واستراتيجية الدائرة وطرق متابعة تطبيق الخطة خلال العام بناء على مؤشرات قياس للأداء.

وأشار القاضي مصطفي الشرقاوي قاضي في المحكمة التجارية بمحاكم دبي إلى أن المحكمة التجارية هي صمام الأمان للمستثمرين ورجال الأعمال في دبي، منوها بالمكانة التي تتبوأها مدينة دبي على مستوى العالم في مجال الاستثمارات واستقطاب رؤوس الأموال التي جعلت منها مدينة تجارية مثالية رغم الصعوبات التي واجهتها العديد من الدول التي تمثل بؤرة للأعمال التجارية في المنطقة وتخطت كل التوقعات في مدة زمنية بسيطة مقارنة مع عمالقة العالم في هذا المجال.

وأشاد الوفد الزائر بما وصلت إليه محاكم دبي من التحول الذكي في إجراءاتها وخدماتها المقدمة والتي تسهم بشكل فعال في التميز في تقديم الخدمات وسرعة تنفيذ الأحكام والقرارات، مؤكدا أن ما وصلت إليه محاكم دبي من نظام منفتح ومتقدم يعتبر فرصة للاستفادة من الخبرات المتوفرة لتحقيق العدالة وفق معايير عالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض