• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خطوات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا

1,4 مليون حاج من الخارج في الأراضي المقدسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 سبتمبر 2015

مكة المكرمة (وكالات)

أعلنت السلطات السعودية أمس اكتمال وصول حجاج بيت الله الحرام القادمين من خارج المملكة لأداء الحج هذا العام، وقدرت عددهم بـ 1,374,206 حجاج، حسب ما قال المدير العام للجوازات اللواء سليمان اليحيى في مؤتمر صحفي أمس.

وأكد اليحيى أن إدارة الجوازات السعودية وفرت جميع الكوادر البشرية المؤهلة والأجهزة التقنية المتطورة لضمان سرعة ودقة إنهاء إجراءات القدوم لكل حاج في وقت قياسي. ودعا جميع الحجاج القادمين من خارج المملكة إلى الالتزام بالمدة المحددة لمغادرتهم بعد أداء الفريضة الحج وقبل انتهاء المدة المحددة بالتأشيرة حتى لا يتعرضوا للمساءلة والعقوبة المقررة نظاما.

وكشف أن إدارة الجوازات السعودية ضبطت 67 شخصا قدموا بتأشيرات مزورة عن طريق الجو فيما تم ضبط 467 شخصا قدموا بتأشيرات مزورة أيضا عبر المنافذ البرية. وأكد أن الجوازات السعودية مستعدة للمرحلة الثانية من خطتها لموسم الحج والتي ستنطلق خلال الأيام المقبلة في مرحلة مغادرة ضيوف الرحمن وعودتهم إلى أوطانهم.

من جهة أخرى، أكد قائد قوات الدفاع المدني بمشعر منى اللواء علي بن عطا الله العتيبي جاهزية أكثر من 3000 من رجال الدفاع المدني لتنفيذ خطة متكاملة للحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن بمشعر منى في حج هذا العام ابتداء من يوم الثامن من ذي الحجة وطوال أيام التشريق.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن اللواء العتيبي قوله «إن 49 وحدة دفاع مدني تنتشر في 5 مناطق تغطي جميع أرجاء المشعر بخدمات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف، إضافة إلى 276 دراجة نارية تتولى أعمال الإشراف الوقائي ومتابعة اشتراطات السلامة في مخيمات الحجيج بمنى، فضلا عن تشغيل مركز عمليات الطوارئ».

كما اتخذت المستشفيات والمراكز الصحية كافة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، خطوات احترازية لمنع وصول فيروس كورونا وانتشاره بين الحجاج، في خطوة احترازية صارمة ضمن بروتوكولات التعامل مع الفيروس.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا