• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خيول الإمارات تتألق في نيوبري

«تبارك» يكسب الافتتاحية و«ريبشيستر» بطل «ميل ريف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

اختتمت أمس الأول سباقات عطلة نهاية الأسبوع الدولية للخيول على مضمار نيوبري في المملكة المتحدة، وسط أجواء حزينة ألقت بظلالها على الحدث الذي ترعاه سوق دبي الحرة، عقب الإعلان عن وفاة المغفور له بإذن الله، الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وارتدى الفرسان المشاركون في شوط الحدث الرئيس «شوط سوق دبي الحرة ميل ريف ستيكس» الذي شاركت فيه ثلاثة خيول إماراتية، ربطات أذرع سوداء اللون، فيما نُكست جميع الأعلام على مضمار نيوبري حداداً على وفاة المغفور له.

وعلى الرغم من منافسة 17 خيلاً في الشوط الافتتاحي لثاني أيام الحدث لمسافة 1400 متر، إلا أن ممثل الإمارات «تبارك» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، تمكن من عبور خط النهاية أولاً، فيما فاز المهر «ذا كورسيكان» بقيادة الفارس جيمي سبنسر، وإشراف المدرب ديفيد سيمكوك، بكأس شوط سوق دبي الحرة ليجاسي كاب للفئة الثالثة البالغ إجمالي جوائزه 60,000 جنيهاً استرلينياً.

وواصلت خيول آل مكتوم تألقها، وكان من أبرزها على الإطلاق شوط سوق دبي الحرة ميل ريف ستيكس للفئة الثانية للمهور عمر سنتين، لمسافة 1200 متر، والذي وصلت إجمالي جوائزه المالية إلى 75,000 جنيه إسترليني، وشهد فوزاً كبيراً ومستحقاً للمهر «ريبشيستر» من جودولفين، وأصبح ريبشيستر، بقيادة جيمس دويل، أول مهر يفوز بجائزة هذا الشوط المهم الذي أعطي هذا الاسم نسبة إلى أحد أعرق الخيول الذي مرت على مضمار نيوبري. وقال المدرب آيان بولدينج الذي أشرف على ميل ريف: «إنه لأمر صائب أن يعطى الشوط هذا الاسم لأن ميل كان مهراً رائعاً وهو بعمر السنتين قبل أن يحقق شهرة واسعة في سباقات ديربي وآرك دو ترايمف».

ويتدرب ريبشيستر في شمال إنجلترا على يد المدرب البريطاني مارك فاهي الذي أشرف على عدد من الخيول الفائزة هذا الموسم. وقال الفارس جيمس دويل: «كان أداء المهر عالياً، وهو خيل جيد سيصل إلى مراكز متقدمة العام المقبل».

من ناحيته، قاد الفارس جورج بيكر المهر «وات أباوت كارلو» لتحقيق فوز ثمين بشوط سوق دبي الحرة هانديكاب للمهور الأكبر سناً، لمسافة 2000 متر، والذي بلغت قيمة جوائزه 75000 جنيه إسترليني، فيما انحصرت المنافسة على جائزة هذا الشوط بين سبعة من أقوى الخيول الـ 17 المشاركة، غير أن كارلو نجح في نهاية المطاف في تجاوز منافسه اللدود «توم هارك» قرب خط النهاية، ليرسم ابتسامة عريضة على وجه مدربته إيف جونسون التي حققت أول فوز لها خلال يومي الحدث.

وشهد شوط الكأس العالمي لمطار دبي الدولي للفئة الثالثة لمسافة 1000 متر، فوز الجواد «سيفن ستيبس» بالمركز الأول، بإشراف المدرب الإنجليزي روجير فاريان، وبقيادة جيمي سبنسر، وحصل الفائز على الحصة الأكبر من جائزة الشوط المالية البالغة 60,000 جنيه استرليني، ويعد هذا الفوز الثاني لـ «سيفن ستيبس»، بعد إحرازه فوزاً مهماً في دونكاستر الأسبوع الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا